image
FIFA أخبار كرة القدم السعودية المنتخب السعودي كأس العالم روسيا 2018

ريبورتاج: تعرَّف على تاريخ مواجهات الأخضر مع فرق المجموعة الأولى بكأس العالم

ريبورتاج


يتابع فريق عمل موقع الدوري السعودي، مع جماهير منتخبنا الوطني، اصداء قرعة كأس العالم التي جرت أمس الجمعة، وأسفرت عن وقوع الأخضر في المجموعة الأولى والتي ضمت كلٌ من البلد المنظم روسيا وأوروغواي بجانب المنتخب المصري الشقيق.

وبالنظر لتصنيفات منتخبات المجموعة، وفقًا للتصنيف الآخير بالاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”: الأخضر السعودي في المركز الـ63 في حين تحتل روسيا صاحبة الأرض، المركز الـ65، بينما تأتي أوروغواي في مركز متقدم، إذ تحتل المرتبة الـ21 عالميًا، وأخيرًا الفراعنة في المركز الـ31 دوليًا.

وبالعودة لتاريخ مواجهات المنتخب السعودي مع منتخبات المجموعة، نجد أن مبارياته مع المنتخب المصري هي الأكثر، حيث تقابلا الشقيقان في 7 مناسبات، فاز الفراعنة في خمس مباريات وخيم التعادل على مباراة، في حين حقق الأخضر فوزًا تاريخيًا على المنتخب المصري، في كأس العالم للقارات بخماسية مقابل هدف وحيد، بعد تألق نجم الأخضر مرزوق العتيبي.

أما عن مواجهات الأخضر مع المنتخب الروسي، فقد تقابلا المنتخبان في مباراة ودية وحيدة، أقيمت في كانون الأول/ديسمبر عام 2004، حسمها الأخضر لصالحه، بهدف نظيف سجله ياسر القحطاني في الدقيقة الثانية من بداية المباراة.

وأخيرًا، تقابل الأخضر السعودي مع منتخب أوروغواي مرة واحدة، في مباراة دولية ودية، أقيمت في تشرين الأول/أكتوبر 2014، انتهت بالتعادل الإيجابي 1-1، سجل هدف أوروغواي، حسن معاذ فلّاته بالخطأ في مرماه، وأدرك نايف هزازي التعادل في الدقيقة الأخيرة من عمر المباراة.

●●