إحياء كرة القدم النسائية.. ثناء وتعظيم لمنافسات كأس العرب للسيدات

  • تاريخ المقال 05 سبتمبر 2021
  • ناشر المقال زينب ربيع
كأس العرب للسيدات

نالت بطولة كأس العرب للسيدات. إطراءات عدة من القيادات الرياضية العربية. والتي ينظمها الاتحاد العربي لكرة القدم في العاصمة المصرية القاهرة. وتختتم منافساتها غداً بلقاء منتخبي الأردن وتونس. ويعتبر نجاح هذا الحدث الكروي النسائي. هو ما أعاد مجدداً كرة القدم النسائية في العالم العربي.

وقالت الشيخة نعيمة الأحمد الجابر. رئيس لجنة رياضة المرأة في دولة الكويت. صباح اليوم: “الاتحاد العربي لكرة القدم نجح في تنظيم بطولة وفق أعلى المقاييس. بوجود الكوادر العاملة أصحاب الخبرات في تنظيم مسابقات كرة القدم”.

وأضافت: “أدرك جيداً التحديات التي تواجه رياضة المرأة بشكل عام وكرة القدم النسائية على وجه الخصوص. وبالرغم من هذا نجد مؤسسات عربية تسعى بحق لتوفير الدعم والرعاية لهذه الرياضة. فنحن بدورنا في الكويت نساعد كل نشاط يدعم المرأة العربية ونقف بجانب الاتحاد العربي لكرة القدم. في مساعيه لتطوير كرة القدم النسائية في المنطقة العربية”.

وأعربت الشيخة حياة بنت عبدالعزيز آل خليفة.  نائب رئيس اتحاد اللجان الوطنية العربية رئيس اللجنة التنظيمية لرياضة المرأة في دول مجلس التعاون الخليجي. عن سعادتها الكبيرة. لإقامة الاتحاد العربي لكرة القدم بطولة كأس العرب للسيدات”.

وأضافت: “أثمن للأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم. اهتمامه برياضة المرأة وكرة القدم النسائية بشكل خاص. فعودة استمرارية البطولة يؤكد دعمه لهذه الرياضة ويعكس العمل الإيجابي، والنظرة الشمولية لسموه ما سيسهم في تطور الأداء والاهتمام بكرة القدم النسائية في الوطن العربي”.

ومن جهتها، أعربت. عضو الاتحاد الإماراتي لكرة القدم. أمل بوشلاخ: “بطولة كأس العرب للسيدات، من أهم البطولات التي تنتظرها كل امرأة عربية. وللأسف دول الخليج لم يحالفها الحظ بالمشاركة بسبب الظروف والتحديات. منها تصفيات آسيا بجانب الظروف الصحية نتيجة جائحة كورونا. إلا أن الإمارات وعدداً من دول الخليج شارك بوجود حكمات دوليات ضمن الكوادر التحكيمية للبطولة”.

فيما قالت سليمة سواكري. وزيرة الرياضة كاتبة الدولة المكلفة برياضة النخبة في الجزائر: “كأس العرب للسيدات من أهم البطولات التي يجب تجنيدها على الأجندة العربية لدعم مسابقات كرة القدم النسائية”.

وأكدت: “الجزائر من الدول التي تحرص دوماً على أن توجد في أي محفل عربي. ونشجع كل المنتخبات واللاعبات والمدربات والحكمات في هذه البطولة. ومن موقعي أختار التحدي. وهو الشعار الذي أعلنته اللجنة المنظمة للبطولة العربية. وأدعم كرة القدم النسائية في كل الوطن العربي”.

التعليقات


جدول ترتيب الدوري السعودي
أسم الناديClubPWDGDPts
1531210
243089
352238
452208
542127