image
تحت الأضواء كأس الملك

نادي النصر يلاقي الهلال في نهائي الكأس بعد إقصاء الأهلي

وأهلي جدة - نادي النصر يلاقي الهلال في نهائي الكأس بعد إقصاء الأهلي

خطف نادي النصر فوزًا حاسمًا، من أنياب نادي أهلي جدة. في الدقائق الأخيرة، وتأهل إلى نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين. بفوز مثير بنتيجة 2-1.

بدأ الشوط الأول بداية هجومية للغاية، من جانب نادي النصر. وتصدى الحارس محمد الربيعي لتسديدة قوية من المغربي عبدالرزاق حمدالله، في الدقيقة 2.

وبعدها بدقيقة واحدة، أهدر السوري عمر السومة انفرادًا تامًا بالحارس براد جونز. فقد نجح الأسترالي في التصدي له ببراعة.

ولم يمضِ الكثير من الوقت حتى أضاع حمدالله فرصة محققة، في الدقيقة العاشرة. فمرت تسديدته من بين أقدام محمد الربيعي إلى خارج الملعب.

وشهدت الدقيقة 19 إحراز الأهلي، لهدفه الأول عن طريق عمر السومة. وصناعة عبدالله الحسون، ومرت الكرة من بين أقدام براد جونز.

وكانت أخطر هجمات الشوط، لصالح نادي النصر في الدقيقة 26. حيثُ مرر بيتي مارتينيز كرة عرضية أخرجها دفاع الراقي، لترتد إلى حمدالله. الذي سدّدها بقوة داخل المرمى، لتنشق الأرض عن محمد خبراني ويخرجها قبل الدخول.

وفي الدقيقة 3+45، وبعد استحواذ تام نجح الأصفر في تعديل النتيجة عن طريق بيتروس. لينتهي الشوط بالتعادل 1-1.

نادي الهلال يتأهل إلى نهائي الكأس في انتظار النصر أو الأهلي (طالع التفاصيل).

دخل الراقي الشوط الثاني بقوة، وضغط على عناصر الفريق العاصمي. وكاد ماركو مارين أن يحرز هدف التقدم من جديد ولكن كرته مرت بعيدًا عن المرمى.

وسار الشوط الثاني على نفس نهج سابقه، والمباراة تُعَد من أفضل المباريات التي لُعبت هذا الموسم. وتمكن أصفر الرياض من حسم اللقاء لصالحه في الأخير.

كلمة الحسم كانت من نصيب بيتي مارتينيز الذي أطلق تسديدة صاروخية. بعد تمريرة رائعة من حمدالله، لتنتهي المباراة بفوز النصر 2-1.

وبهذه النتيجة يتأهل الأصفر إلى الدور النهائي ويواجه جاره نادي الهلال في ديربي الرياض.

نادي الهلال يتجاوز النصر والأهلي بقيمة سوقية 207 ملايين ريال (طالع التفاصيل).



●●