image

المنشطات
نشرت صحيفة (آس) الإسبانية اليوم الثلاثاء، تقريرًا، قالت من خلاله إن فوز المنتخب الروسي على نظيره السعودي في افتتاح بطولة كأس العالم 2018، لن يمر مرور الكرام، لاسيما بعد الأنباء التي شاعت بشأن تناول أصحاب الأرض لمنشطاتٍ قبل لقاء الأخضر.

وقالت الصحيفة الإسبانية بنسختها العربية في تقريرها نقلًّا عن التلفزيون الألماني (ADR) إن لاعبي المنتخب الروسي تناولوا المنشطات في كأس العالم 2014 واستمروا في ذلك خلال البطولة الجارية، وأنهم مقتنعون بأن هذا ساعدهم في أثناء مباراتهم ضد المنتخب السعودي التي انتهت بخماسية.

ونقلت الصحيفة عن التلفزيون الألماني قوله، بأن المخابرات الروسية لعبت دورًّا كبيرًّا لتُغطي هذا التحايل، ولعدم فرض الضرر على اتحاد اللعبة المحلي، مشيرًّا إلى أن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) يقف مكتوف اليدين غير قادرٍ على إثبات ذلك.

وذكر التلفزيون الألماني أن الحكومة الروسية منعت خبير منشطات ألماني من الدخول إلى روسيا هذا العام، وهو الأمر الذي يصعّب إثبات التعاطي، كونه مدعومًّا من جهاز المخابرات الروسي.

يذكر أن روسيا قد حُرمت في وقتٍ سابق من المشاركة في أولمبياد ريو دي جانيرو على خلفية فضيحة المنشطات التي ضربت الرياضة الروسية سابقًّا.

وقالت الصحيفة الإسبانية في ختام التقرير، إنه في حال إثبات تعاطي لاعبي المنتخب الروسي المنشطات في أثناء المباراة الافتتاحية للمونديال فإن النتيجة ستصبح (3-0) لصالح المنتخب السعودي وستُحسب له ثلاث نقاط.

ويلتقي المنتخب الروسي صاحب الأرض، نظيره المصري في وقت لاحق من مساء اليوم، ضمن مواجهات الجولة الثانية للمجموعة الأولى التي تضم أوروغواي والمنتخب السعودي.



●●