image
FIFA المنتخب السعودي كأس العالم روسيا 2018

عقب وفاة شرطي بأزمة قلبية.. فيفا يثق في إجراءات تأمين كأس العالم!

عقب
أكد الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، اليوم الجمعة (23 شباط/فبراير 2018) ثقته التامة في إجراءات التأمين خلال منافسات كأس العالم لكرة القدم في روسيا، وذلك بعد تعرُّض جماهير البلد المضيف إلى انتقادات حادة، إثر أعمال العنف التي قام بها مشجعو سبارتاك موسكو أمس الخميس وأسفرت عن وفاة شرطي بأزمة قلبية.

وتوفي الشرطي في أحد المستشفيات بمدينة بلباو شمال إسبانيا، نُقل إليها فور تعرَُضه إلى أزمة قلبية عندما كان وزملاءه يحاولون السيطرة على اشتباكات في الشوارع بين جماهير الفريق الروسي وأتلتيك بيلباو ضمن إياب دور الـ32 بالدوري الأوروبي على ملعب سان ماميس.

وألقت الشرطة القبض على تسعة أشخاص عقب هذه الأحداث، ونشرت صحيفة إل موندو الإسبانية أن اثنين من جماهير سبارتاك نقلا إلى المستشفى، أحدهما كان مصابًا بطعنات.

ومن المقرر أن تنطلق منافسات كأس العالم يوم 14 حزيران/يونيو في روسيا، ووضعت السلطات المحلية إجراءات أمنية صارمة من أجل السيطرة على المشاعبين بما في ذلك جماهير البلد المضيف الذين تسببوا في مشاكل واضطرابات خلال بطولة أوروبا 2016 في فرنسا، إضافة إلى بطولات كروية أخرى.

وقال المتحدث باسم فيفا: «فيما يتعلق بتأمين كأس العالم 2018 فإن “فيفا” يثق تمامًا في الترتيبات الأمنية وإجراءات التأمين الشاملة التي وضعتها السلطات الروسية واللجنة المنظمة المحلية».



●●