image
FIFA أخبار كرة القدم السعودية الدوري السعودي للمحترفين المنتخب السعودي كأس العالم روسيا 2018

في أول تصريح له بعد الخسارة من روسيا.. آل الشيخ: اللاعبون سودّوا وجهي

في أول
أعرب رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة تركي آل الشيخ عن حزنه الشديد إزاء الهزيمة الثقيلة التي تلقاها المنتخب السعودي من نظيره الروسي في افتتاح بطولة كأس العالم 2018، مؤكدًّا أنه يتحمل المسؤولية مع اللاعبين عن تلك الهزيمة.

وحث رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية جماهير الأخضر، على مساعدته في بناء جيل جديد من اللاعبين الذين يمكنهم أن يمثلوا المنتخب الوطني بصورة مشرفة، قائلًّا: «لازم نبني جيل جديد، نحتاج إلى ألف شاب سعودي أعمارهم بين 12 إلى 16 عامًّا لإرسالهم إلى الاحتراف بالخارج للاستفادة من قدراتهم في كرة القدم».

وقال آل الشيخ إن اللاعبين «سودّوا وجهي» وأنه يتحمل المسؤولية ونتيجة تلك المباراة كاملة، أمام ولي العهد الأمير محمد بن سلمان والجمهور الرياضي، مُشيرًّا إلى أن الهيئة العامة للرياضة، قد وضعت كل الإمكانيات أمام اللاعبين، وقامت بتسديد ديون ثلاث سنوات مستحقة، إلى جانب تعيين أفضل طاقم تدريبي لهم بقيادة الأرجنتيني خوان أنطونيو بيزي.

وأضاف آل الشيخ أن اللاعبين لم ينفذوا 5% من المطلوب منهم، وأنها حقيقة لا بُد أن يعترف الجميع بها، مُشيرًا إلى أن هذ الجيل وهذه إمكانياته وقدراته، مذكرًّا بقوله «ليس هناك لاعب سعودي حاليًا يستحق أكثر من مليون ريال».



●●