image
FIFA أخبار كرة القدم السعودية الدوري السعودي للمحترفين المنتخب السعودي كأس العالم روسيا 2018

كأس العالم: المنتخب السعودي يخسر بخماسية نظيفة في مباراة الافتتاح

كأس العالم
خسر المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، مباراة افتتاح كأس العالم 2018 أمام نظيره الروسي (صاحب الأرض) بنتيجة خمسة أهداف دون رد، في اللقاء الذي أقيم على ملعب لوجنيكي بالعاصمة الروسية موسكو.

واستغل يوري جازينسكي كرة عرضية متقنة على القائم البعيد لمرمى المنتخب السعودي عند الدقيقة (12) من عمر الشوط الأول وفي ظل غياب الرقابة، لم يواجه اللاعب الروسي أي صعوبة في تسجيل الهدف الأول للمنتخب الروسي.

وتمكّن دينيس تشيرشيف الذي دخل المباراة بديلًّا لزميله المُصاب ألان زاجويف عند الدقيقة (24) من تسجيل الهدف الثاني لأصحاب الأرض عند الدقيقة (43) من الشوط ذاته.

وشهدت الدقيقة (56) أخطر فرصة للمنتخب السعودي في المباراة، بعد عرضية ولا أروع من اللاعب محمد البريك، تجاوزت الدفاع الروسي وتهيأت أمام السهلاوي الذي أخطأ في تقديرها، لتذهب بإتجاه تيسير الجاسم الذي حاول متابعة الكرة لكنه لم يلحق بها، لتضيع في النهاية فرصة تقليص النتيجة.

وبحلول الدقيقة (71) تمكن ارتيم دزيوبا، مهاجم منتخب روسيا، من تسجيل الهدف الثالث في مرمى المنتخب السعودي بعد استغلاله عرضية من الجهة اليمنى.

وعاد دينيس تشيرشيف وسجل الهدف الثاني له والرابع للمنتخب الروسي عند الدقيقة (1+90) قبل أن يختتم زميله ألكسندر جولوفين أهداف المباراة عند الدقيقة (90+4)، لتنتهي المباراة بخماسية نظيفة لصالح أصحاب الأرض.

بهذه النتيجة، حصد المنتخب الروسي أول ثلاث نقاط له في البطولة، متصدرًّا بها المجموعة الأولى انتظارًّا لما ستسفر عنه مواجهة مصر وأوروغواي غدًّا، وتبقى رصيد المنتخب السعودي بلا نقاط.



●●