image
أخبار كرة القدم السعودية الإنتقالات الدوري السعودي للمحترفين الهيئة العامة للرياضة كأس العالم روسيا 2018

الجابر: الدوري السعودي لا يملك ما يكفي من قوة لإعداد اللاعبين لكأس العالم

الجابر
أكد نجم الهلال والمنتخب السعودي السابق، الكابتن سامي الجابر، أن مسابقة الدوري السعودي ليست قوية بالقدر الذي يتطلبه إعداد لاعبي المنتخب للمشاركة في نهائيات بطولة كأس العالم.

وفي تصريحات لوكالة أسوشيتد برس الأمريكية، قال الجابر: «الدوري السعودي لا يملك ما يكفي من القوة، لإعداد اللاعبين لبطولة مثل كأس العالم، وهذا هو السبب في حاجة اللاعبين للذهاب إلى الخارج».

وأبرمت الهيئة العامة للرياضة برئاسة المستشار تركي آل الشيخ، اتفاقية مع رابطة الدوري الإسباني، أرسلت بموجبها 9 لاعبين إلى أندية إسبانية بالدرجتين، الأولى والثانية، وذلك في محاولة لمنحهم الخبرة اللازمة قبل المشاركة في المونديال.

وفي هذا الصدّد، قال الجابر: «الفكرة جيدة لكنها تحتاج فقط إلى وقت، لمعرفة ما إذا كانت ستفيد في كأس العالم».

وزاد: «بالتأكيد كان من الأفضل أن يشارك اللاعبون مع أنديتهم هناك في إسبانيا، لكن الأمر حاليًا بيد المدرب (بيتزي) للوقوف على مستوياتهم في المباريات الودية».

ويعد الجابر الذي شارك 4 مرات في كأس العالم وسجل في 3 نسخ، اللاعب السعودي الوحيد الذي احترف في إنجلترا، وذلك عندما التحق بفريق وولفرهامبتون عام 2000م.

وفي هذا الشأن، أضاف الجابر: «في إنجلترا، عليك أن تعطي 100% من مستواك في كل مباراة، إنها بيئة مختلفة تمامًا».

تجدّر الإشارة إلى أن المنتخب السعودي سيواجه أوكرانيا غدًا في مدينة ماربيا الإسبانية، في إطار الاستعدادات للمشاركة في نهائيات كأس العالم التي ينافس الأخضر في مجموعتها الأولي، إلى جانب روسيا وأوروغواي ومصر.



●●