image
FIFA أخبار كرة القدم السعودية تحت الأضواء

كأس العالم للأندية: الهلال يسعى إلى إنجاز تاريخي أمام مونتيري المكسيكي

.jpg - كأس العالم للأندية: الهلال يسعى إلى إنجاز تاريخي أمام مونتيري المكسيكي
يواصل فريق الهلال الأول لكرة القدم استعداداته الميدانية لمواجهة نظيره مونتيري المكسيكي، عند الساعة الخامسة والنصف من مساء يوم غدٍ السبت بتوقيت السعودية، على ملعب خليفة الدولى في العاصمة القطرية الدوحة، لتحديد صاحبي المركزين الثالث والرابع ببطولة كأس العالم للأندية.

ويدخل الهلال المباراة بآمال كبيرة، حيث يطمح في تحقيق إنجاز تاريخي، بأن يغدو أول فريق سعودي، يحقق ميدالية في كأس العالم للأندية.

ويستعرض موقع الدوري السعودي، في السطور التالية، تاريخ المواجهات بين بطلي آسيا والكونكاكاف بمونديال الأندية، حيث التقى البطلان في تسع مباريات، حقَّق بطل آسيا الفوز في ثلاث منها، فيما فاز بطل أميركا الشمالية بخمسة لقاءات، وحضر التعادل في موقعة وحيدة.

وتواجه بطلا آسيا وأميركا الشمالية في لقاء تحديد صاحب البرونزية ثلاث مرات، نسخ أعوام 2005 و2008 و2009، في الأولى خسر اتحاد جدة الميدالية البرونزية عندما سقط أمام سابريسا الكوستاريكي بنتيجة (2-3).

واقتنص جامبا أوساكا الياباني البرونزية بصعوبة، عندما تغلب على باتشوكا المكسيكي (1-0) كما استحوذ بوهانج ستيلرز الكوري الجنوبي، على ميدالية المركز الثالث عندما تغلَّب على أتلانتي المكسيكي بركلات الترجيح بعد انتهاء وقت المباراة بالتعادل (1-1).

ووصل الهلال إلى بطولة كأس العالم للأندية عقب تتويجه بدوري أبطال آسيا على حساب أوراوا الياباني في النهائي، بنتيجة (3-0) حصيلة مباراتي الذهاب والعودة.

والتقى زعيم آسيا في مستهل مشواره بالبطولة العالمية، مع بطل إفريقيا، الترجي التونسي، والذي تمكَّن أزرق الرياض من التغلب عليه بهدف نظيف، قبل أن يسقط أمام فلامنغو البرازيلي بثلاثية في نصف النهائي.



●●