آخر التطورات.. قرار جديد يحسم الجدل بشأن صفقة النقاز

  • تاريخ المقال 12 نوفمبر 2021
  • ناشر المقال زينب ربيع
حمدي النقاز - الأهلي - الدويش

قررت لجنة الانضباط بالاتحاد السعودي لكرة القدم، استدعاء الدولي التونسي حمدي النقاز، الظهير الأيمن للنادي الأهلي، وذلك على خلفية شكوى لنادي الهلال.

وكان الهلال قد طعن في صحة مشاركة اللاعب مع الأهلي، في المباراة التي جمعت الفريقين، في الجولة 10 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، وانتهت بالتعادل (1-1).

وتلقى اللاعب التونسي استدعاء من قبل لجنة الانضباط في الاتحاد، للاستماع له وأخذ أقواله، حول عدة مقاطع وصور في حساباته الرسمية، أكد خلالها توقيعه للزمالك المصري، وذلك قبل اتخاذ القرار النهائي، في احتجاج الهلال على مشاركة اللاعب.

ورحل النقاز عن الترجي التونسي خلال فترة الانتقالات الصيفية إلى الزمالك في صفقة انتقال حر، لكنه سرعان ما انضم بعدها إلى الأهلي، بعد فشل قيده في القلعة البيضاء بسبب أزمة القيد.

وأبدى مصدر في الأهلي، استغرابه من استدعاء النقاز من قبل لجنة الانضباط، مشيراً إلى أن “لجنة الاحتراف في الاتحاد السعودي كانت قد وافقت على تسجيل اللاعب، وهو ما يثير الاستغراب”.

وأضاف المصدر أن تسجيل النقاز في نظام TMS جاء وفق القوانين المنصوص عليها في الفيفا، ما يركد أن موقف الأهلي سليم من الناحية القانونية، على حد قول المصدر.

 

جدير بالذكر أن إدارة الأهلي قد استفادت من مادة في نظام الاحتراف، بعد تقديم التقارير الطبية التي تفيد أن اللاعب فيجسا يعاني من إصابة مزمنة، ووقعت مع النقاز حتى نهاية الموسم الحالي في صفقة انتقال حر.

التعليقات


جدول ترتيب الدوري السعودي
أسم الناديClubPWDGDPts
113741225
21374525
311721423
4954619
51253218