image
أخبار كرة القدم السعودية الدوري السعودي للمحترفين الهيئة العامة للرياضة

آل رحمة يوضح سبب تتويج آل الشيخ بجائزة الإبداع الرياضي

تركي آل الشيخ - ناصر آل رحمة

أكد ناصر آل رحمة -مدير جائزة محمد بن راشد للإبداع الرياضي- أن حصول معالي المستشار تركي آل الشيخ -رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة- على جائزة الشخصية الرياضية العربية لعام 2018، كان مستحقًا وذلك بعد إسهاماته الكبيرة في النهوض بالرياضة العربية.

وفي تصريحات صحفية، قال آل رحمة:

“فوز آل الشيخ بالجائزة، جاء تطبيقًا لمحور تمكين الشباب، باعتباره من القيادات الشابة التي حققت خلال فترة قصيرة إنجازات كبيرة، بتطوير الرياضة في المملكة العربية السعودية، إضافةً للحراك العربي الذي تمثل بكأس زايد للأندية العربية، الذي أعاد الحياة لبطولات كرة القدم العربية بعد فترة طويلة من الغياب”.

وأضاف:

“ما يميز الجائزة الحالية هو محور تمكين الشباب، الذي يهدف إلى تطوير قدراتهم والتركيز على هذا العنصر عند الاختيار والتقييم، وهذا هو المحور الذي عملت الجائزة عليه بشكل مكثف، وظهر ذلك من خلال ندوة الإبداع الرياضي، وملتقى الإبداع الرياضي، والمكرمين الذين سيكون معظمهم من الشباب”.

وأتم:

“هدف الجائزة هو تحفيز الفائزين لتطوير أرقامهم والارتقاء بمستوياتهم، من خلال قيمة الجائزة المادية والمعنوية، وهي الفكرة الأساسية التي بنيت عليها، ونجحت في تطوير مستويات عدد كبير من الرياضيين العرب الفائزين بفئاتها خلال السنوات العشر الأخيرة”.



●●