image
أخبار الموقع أخبار كرة القدم السعودية الهيئة العامة للرياضة

أهلاوي: حصلنا من صلة على 50 مليون وسنطالب ببقية عقد الرعاية

أهلاوي
أكد مصدرٌ مسؤول بالنادي الأهلي المصري، أن الإدارة استلمت بالفعل مبلغ 50 مليون جنيه من شركة صلة السعودية التي فازت بعقد رعاية القلعة الحمراء، وذلك على أساس دفعة أولى.

الشهر الماضي حصلت صلة على عقد رعاية القلعة الحمراء لمدة 4 سنوات نظير 500 مليون جنيه، لكن الشركة السعودية قرّرت في الساعات الماضية، عدم الاستمرار في التعاقد، وأرسلت خطابًا رسميًا لإدارة محمود الخطيب بذلك.

وتطرق المصدر خلال تصريحاتٍ صحفية، للحديث عن الأمور القانونية التي تتعلق بهذا الملف وقال: «عقب انتهاء أي عملية مزايدة، يتم استصدار خطاب (أمر إسناد) للشركة التي حصلت على حقوق المزايدة، وهو ما حدث بالفعل في حالة شركة صلة. وبناءً عليه أرسلت الشركة السعودية الدفعة الأولى من الرعاية إلى البنك المختص بهذا الأمر».

وزاد: «خطاب الضمان كان مقابل 50 مليون جنيه، لحين توقيع العقود الرسمية والتي تستلزم المزيد من الوقت بسبب بعض الأمور الإدارية».

وأكد كلامه قائلًا: «معسكر الفريق الأول المقام حاليًا في كرواتيا من ضمن بنود الرعاية وتم الإنفاق عليه من الأموال التي تحصلنا عليها من صلة».

وأضاف: «بما إن صلة تصر على موقفها من عدم الاستمرار في الرعاية، فسيقوم النادي الأهلي (بتسييل) خطاب الضمان من البنك ويحصل على المبلغ المرسل فعليًّا».

وشدد: «سنقوم بمطالبة صلة بباقي قيمة عقد الرعاية كاملًا، وفق لما تنص عليه كراسة الشروط التي اطلعت عليها الشركة السعودية قبل الدخول في المزايدة».

وأكمل قائلًا: «بجانب ذلك، سنطالب الشركة الراعية أيضًا بتحمل كافة مصاريف إجراء مزايدة جديدة، وسنقوم بإخطار الشركات التي سبق أن شاركت في المزايدة الأولي، وهي تحالف الأهرام، وبريزنتيشن، وذلك لعمل مزايدة جديدة».



●●