الأخضر الأولمبي ينتصر أمام العراق ويتأهل لنهائي غرب آسيا

  • تاريخ المقال 11 أكتوبر 2021
  • ناشر المقال عبد الرحمن علي
الأخضر الأولمبي

تأهل المنتخب السعودي لكرة القدم تحت 23 عامًا، إلى نهائي كأس اتحاد غرب آسيا تحت 23 عامًا. بعد الانتصار الثمين الذي حققه أمام المنتخب العراقي بهدف نظيف. في المباراة التي أقيمت على استاد الأمير محمد بن فهد بالدمام.

انطلقت المباراة بضغط كبير من جانب المنتخب السعودي في محاولة لتسجيل هدفٍ مبكرٍ. إلا أنه اصطدم بدفاع منظم من جانب المنتخب العراقي، الذي كان قريبًا من مباغتة الأخضر بهدف من هجمة مرتدة. لكن الدفاع السعودي تمكن من تشتيت الكرة.

واصل الأخضر سيطرته على مجريات اللقاء، وكاد عبد الله حمدان أن يسجل هدفًا بعد انطلاقة مميزة. حيث تمكن من تجاوز الدفاعات العراقية، مُمررًا كرة عرضية إلا أنها لم تجد أي متابعة سعودية. لتنتهي أحداث الشوط الأول بالتعادل السلبي.

على عكس الشوط الأول، انطلقت أحداث الشوط الثاني وسط وجود بعضٍ من الفوضى في دفاعات المنتخب العراقي. وذلك بسبب إصابة اللاعب حسن رائد وتلقيه العلاج خارج الملعب.

من جهته، استغل الأخضر الأولمبي هذه الفوضى في الدفاعات العراقية وتمكن من إحراز الهدف الأول عند الدقيقة الـ 49. حيث استقبل خالد الغنام عرضية من زميله مهند الشنقيطي، ليضعها برأسية مميزة في الشباك العراقية.

استمرت أحداث المباراة وسط محاولات من المنتخب العراقي لإدراك هدف التعادل. إلا أن دفاع الأخضر وحارسه تمكنا من المحافظة على نظافة الشباك، لتنتهي المباراة بفوز الصقور بهدفٍ نظيف.

الجدير بالذكر أن الأخضر الأولمبي بهذا الانتصار قد حصد بطاقة التأهل لنهائي كأس اتحاد غرب آسيا تحت 23 عامًا. حيث سيواجه منتخب الأردن يوم الثلاثاء المقبل. على استاد الأمير محمد بن فهد بالدمام.

التعليقات


جدول ترتيب الدوري السعودي
أسم الناديClubPWDGDPts
113741225
21374525
311721423
4954619
51253218