image
أخبار كرة القدم السعودية المنتخب السعودي

الأخضر يتقدم 3 مراكز عالميًا ويحافظ على الريادة العربية

الأخضر 69 عالميًا

أصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم (FIFA) التصنيف الشهري الجديد للمنتخبات عن شهر نوفمبر، اليوم الخميس، والذي شهد صعود المنتخب السعودي الأول لكرة القدم 3 مراكز دفعة واحدة، ليصبح في المرتبة الـ 69 عالميًا.

وكان المنتخب السعودي قد تراجع في تصنيف شهر أكتوبر الماضي حيث احتل المركز الـ 72 عالميًا، فيما كان الأخضر في المرتبة الـ71 في شهر سبتمبر، ليعود الأخضر مرة أخرى هذا الشهر ليصبح ضمن أفضل 70 منتخب على مستوى العالم.

وعلى المستوى القاري حافظ المنتخب السعودي على ريادته العربية الآسيوية، إلا أنه ظل خامسًا على الصعيد القاري الذي لم يشهد أي تغيير في ترتيب الخمسة الأوائل.

واحتل المنتخب الإيراني المركز الأول على الصعيد الآسيوي (29 عالميًا)، فيما جاء المنتخب الأسترالي ثانيًا (41 عالميًا)، بينما كانت المرتبة الثالثة من نصيب المنتخب الياباني (50 عالميًا)، وفي المرتبة الرابعة جاء المنتخب الكوري الجنوبي (53 عالميًا)، في حين احتل الأخضر المرتبة الخامسة (69 عالميًا).

وعلى الصعيد العالمي، لم يتغير أصحاب المراكز الخمسة الأولى، حيث جاء المنتخب البلجيكي أولًا، فيما ظل المنتخب الفرنسي (بطل العالم) ثانيًا، واحتل المنتخب البرازيلي المركز الثالث، فيما كان المركز الرابع من نصيب المنتخب الكرواتي، في حين ظل المنتخب الإنجليزي في المركز الخامس.



●●