image
أخبار كرة القدم السعودية الدوري السعودي للمحترفين دوري أبطال آسيا

الاتحاد الآسيوي يمنح الأندية السعودية فرصة ذهبية

الآسيوي لكرة القدم - الاتحاد الآسيوي يمنح الأندية السعودية فرصة ذهبية
مددت لجنة التراخيص في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم فترة الحصول على التراخيص المحلية والقارية لمدة شهر إضافي، بعدما كان من المقرر أن تنتهي خلال 10 أيام.

وفي السياق ذاته، نقلت صحيفة الاقتصادية عن رئيس لجنة تراخيص الأندية في رابطة الدوري السعودي للمحترفين، محمد السليم قوله إن مقترح تمديد فترة الحصول على التراخيص، هو مقترح سعودي.

• لجنة أولمبية تزور الرياض لتقييم جاهزيتها لاستضافة «آسياد 2030» (طالع التفاصيل)

وأضاف السليم: «بسبب جائحة فيروس كورونا، أصبح من الصعب استكمال المعيار المالي تحديدًّا، أما باقي المعايير فأنديتنا استكملتها منذ وقت مبكر».

وتنص لائحة تراخيص الأندية على مجموعة من المعايير الإلزامية يجب على الأندية استكمالها وهي: الرياضية والبنى التحتية والإدارية والقانونية والمالية.

وأعرب السليم عن تفاؤله بقرار التمديد الذي من شأنه مساعدة الأندية في الحصول على الرخصة القارية والمحلية وأضاف: «بعد دراسة تم إجراؤها تقدمنا بطلب للاتحاد القاري ووافق مشكورًّا وسنبذل قصارى جهدنا مع الأندية لتنفيذ جميع المعايير خلال الفترة المقبلة».

وزاد: «من الصعب خلال الفترة الماضية استكمال المعايير، خاصة المالية بسبب جائحة كورونا، ليس هنا فقط، بل في كل القارة».

هذا وجدد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يوم الثلاثاء الماضي، تأكيده أنه لن يسمح لأي ناد في القارة بالمشاركة في بطولة دوري أبطال آسيا وكأس الاتحاد الآسيوي 2021 وعليه التزامات مالية وصدر فيها حكم قضائي.



●●