التعاون يستعيد نغمة الانتصارات وتاوامبا ينافس على هداف الدوري

  • تاريخ المقال 31 أكتوبر 2021
  • ناشر المقال زينب ربيع
مباراة التعاون وأبها

تمكن التعاون من العودة إلى مسار الانتصارت مرة أخرى في الدوري السعودي للمحترفين. وتخلص من متلازمة النتائج السلبية التي عانى منها طوال اللقائات السابقة. وذلك بعد تغلبه على ضيفه أبها بثنائية الكاميروني توامبا في الجولة العاشرة من المسابقة.

وسجل التعاون بهذه المواجهة فوزه الأول خلال هذا الموسم، بعد 9 تعثرات متتالية في الدوري، منها 5 هزائم و4 تعادلات. صُنفت كأسوأ بداية لسكري القصيم في دوري المحترفين السعودي.

وغاب التعاون عن تحقيق الانتصارات منذ 5 أشهر ونصف، منذ فوزه على غريمه الرائد بنتجة 2-1، في منتصف مايو الماضي. على ملعب مدينة الملك عبد الله في بريدة لحساب الجولة 27 من دوري الموسم الماضي.

ولعب التعاون عدد 13 مباراة منذ انتصاره الأخير على الرائد، خسر في 8 منها، وتعادل في 4. قبل أن يفوز بمباراة أبها مساء أمس السبت في ختام الجولة العاشرة.

ولم يتبدل ترتيب التعاون بعد مباراة الأمس، بل يظل الفريق في قاع الترتيب بـ7 نقاط. حققها من انتصار وحيد و4 تعادلات و5 خسائر.

ويصنف هجوم التعاون كثالث أقوى هجوم في الدوري، خلفًا لكلًا من الاتحاد والشباب. ورغم ذلك فهو صاحب أضعف خط دفاع في الدوري باستقباله 22 هدفا.

وخرج الفريق أمس، لأول مرة خلال هذا الموسم، من مواجهة أبها، بشباك نظيفة، وهو من أهم مكاسب الفريق الذي بدا متماسكًا دفاعيًا.

ولم تقتصر مكاسب التعاون على الجانب الجماعي، في ظل عودة مهاجمه الكاميروني تاوامبا للتسجيل بثنائية عقب صيام دام 4 مباريات، حيث كان آخر عهده بالشباك في الجولة الخامسة أمام الرائد بتسجيله هدفين. فقد أعادته هذه الثنائية، للمنافسة على لقب هداف الدوري، ورفع رصيده إلى 8 أهداف، ليحل وصيفًا بفارق هدف عن المتصدر النيجيري مهاجم الشباب إيجالو.

ومن المققر أن تكون مباراة التعاون المقبلة أمام الاتفاق يوم الجمعة المقبل، ضمن الجولة الحادية عشر لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، حيث يسعى لتحقيق فوز ثانٍ للهروب من المركز الأخير.

التعليقات


جدول ترتيب الدوري السعودي
أسم الناديClubPWDGDPts
113741225
21374525
311721423
4954619
51253218