image
أخبار كرة القدم السعودية الدوري السعودي للمحترفين تحت الأضواء

الدوري السعودي: الناقل الحصري يُعلن إطلاق قنوات جديدة

8 3 12 - الدوري السعودي: الناقل الحصري يُعلن إطلاق قنوات جديدة

كشفت شركة الاتصالات السعودية -الناقل الحصري لمباريات الدوري السعودي- عن إطلاق قنوات تلفزيونية جديدة لنقل المسابقات تحت مُسمى قنوات (دوري بلس).

وستجمع القنوات بين خدمات مجانية ومدفوعة وفقًا لبيان الشركة، التي أعلنت أنها ستتيح مشاهدة جميع المباريات عبر خيارات متعددة تشمل قنوات ومنصات تقليدية ورقمية مجانية ومدفوعة تطبق للمرة الأولى، تضمن تقديم تجربة مشاهدة نوعية وتناسب جميع المشاهدين.

وجاء في بيان الشركة:

“تعلن شركة الاتصالات السعودية (STC) عن توقيعها اتفاقية بتاريخ 1 أغسطس 2018، الموافق 19 ذو القعدة 1439هـ، مع الهيئة العامة للرياضة والاتحاد السعودي لكرة القدم للنقل التلفزيوني والرقمي والرعايات التسويقية وذلك لمدة 10 أعوام تبدأ مع انطلاقة الموسم الجديد للعام (2019/2018)، بمقابل سنوي 660 مليون ريال سعودي وبتمويل ذاتي من مصادر الشركة”.

وترى الشركة أنّ الأثر المالي سيكون إيجابيًا لها على المدى الطويل، لكن لا يمكن تحديده بدقة في الوقت الحالي، حيث يعتمد ذلك على عدد اشتراكات العملاء وخطة التنفيذ.

يُشار إلى أنّ الاتفاقية المُوقعة بين الشركة والاتحاد السعودي تشمل مباريات الدوري ومسابقات الكؤوس وجميع مباريات المنتخب السعودي الأول التي تندرج تحت تنظيم الاتحاد السعودي لكرة القدم.

من جانبه صرّح المهندس ناصر بن سليمان الناصر -الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات السعودية STC- أن الشركة ستقوم بنقل مباريات المسابقات الرياضية بطرق مبتكرة على كل الشاشات والمنصات التقليدية والرقمية.

وتابع:

“استثمارنا في رياضة الوطن كشريك إستراتيجي لم يكن وليد اليوم بل يعد استكمالاً لعلاقة تاريخية مع الرياضة السعودية، وأجدها فرصة مناسبة لأتقدم بالشكر الجزيل لخادم الحرمين الشريفين ولولي العهد حفظهما الله، لدعمهما ورعايتهما للرياضة والرياضيين في المملكة”.

وأتمّ:

“الشكر أيضا لرئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة المستشار في الديوان الملكي، تركي بن عبدالمحسن آل الشيخ، على ما وجدناه من اهتمام ودعم ومساندة حتى إنجاز هذه الاتفاقية”.



●●