image
أخبار كرة القدم السعودية المنتخب السعودي

العودة من بانكوك بالنقاط الثلاث رفعت الجانب المعنوي والنفسي قبل موقعة العراق

اقترب المنتخب السعودي من روسيا بسبب الأداء الاكثر من رائع في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم وتوجه بنتيجة مشرفة، بفضل المهارة والسرعة والجماعية التي تمتعت بها روح الفريق.

وذلك ماشجعه للحلم بالتواجد في المونديال من جديد برصيد 13 نقطة، العودة من بانكوك رفعت من الحالة النفسية للفريق قبل موقعة العراق الثلاثاء المقبل، على إستاد الملك عبد الله بجدة، والفوز يعني تحقيق 80% من طريق التأهل.

لقد جاء هذا الأداء المشرف على حد وصف عادل عزت نتيجة التواجد منذ اسبوع في تايلند قبل المبارة وهو ما هيأ الفريق نفسيًا وبدنيًا، بالإضافة للثقة التي وضعت في اللاعبين والجهاز الفني هي ما جعلتهم قدر المسئولية.

المدرب الهولندي بيرت فان مارفيك في كل لقاء يثبت بأنه رجل المرحلة من خلال تواصل النتائج الجيدة بالتصفيات التي وصلت إلى 11 انتصارا في 16 لقاء، ولم يخسر سوى لقاء اليابان حتى الآن،  ساعد أيضُا في رفع كفاءة بعض اللاعبين  من خلال تغييرات ناجحة ومؤثرة ساهمت في رفع مستوى أداء الفريق ككل، وبفلسفة مدرب عالمي استطاع تبديد مخاوف الشارع الرياضي قبل اللقاء من خلال وضع التكتيك والخطة المناسبة التي عوضت غياب القائد أسامة هوساوي وحسن معاذ.

الحضور الجماهيري في لقاء العراق أمر هام في لقاء العراق فهو الذي سيعزز كل المميزات التي اكتسبها الفريق والتي تعطيه الثقة لتقديم أفضل ما لديه لمشجعيه



●●