اللجنة الأولمبية تطلق برنامجًا لتطوير القطاع الرياضي في المملكة

  • تاريخ المقال 10 أغسطس 2021
  • ناشر المقال Muhammad Aamer
اللجنة الأولمبية السعودية


رفع رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية، الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل التهنئة إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود. وولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان على ما تحقق من إنجاز غاب عن رياضة المملكة منذ 9 سنوات. بحصول لاعب الكاراتيه طارق حامدي على الميدالية الفضية في منافسات أولمبياد طوكيو.

وقال الفيصل عقب وصول البعثة السعودية إلى جدة بعد ختام مشاركة بعثة المملكة في دورة الألعاب الأولمبية: «الفوز بالميداليات الأولمبية يتطلب استعداد وتحضير اللاعب نفسيًا وبدنيًا خلال فترة تتراوح بين 4-8 أعوام».

وزير الرياضة يهنئ القيادة والشعب السعودي بإنجاز طارق حامدي الأولمبي

وأضاف وزير الرياضة: «اللجنة الأولمبية العربية السعودية وبفضل دعم القيادة الرشيدة. ستطلق خلال الفترة المقبلة، برنامجًا سيسهم في تطوير القطاع الرياضي في المملكة».

من جانبه، أوضح نائب رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية، الأمير فهد بن جلوي. أن الأرقام التي حققها عدد من الرياضيين السعوديين المشاركين في أولمبياد طوكيو. تعد حافزًا لهم، نظرًا إلى الاستعدادات التي صاحبتها بعض الصعوبات بسبب تغيير الروزنامة الرياضية جراء جائحة كورونا.

والدة البطل الأولمبي طارق حامدي تتحدث عن تتويج ابنها بالميدالية الفضية

واختتمت البعثة السعودية مشاركتها في دورة الألعاب الأولمبية الـ32 التي استضافتها العاصمة اليابانية طوكيو. في الفترة من 23 يوليو إلى 8 أغسطس بمشاركة 205 دولة من مختلف قارات العالم، بتحقيق ميدالية فضية واحدة.

وشاركت المملكة في دورة الألعاب الأولمبية بـ33 لاعبًا ولاعبة في 9 رياضات مختلفة. وهو العدد الأكبر من حيث عدد الألعاب في تاريخ مشاركتها الأولمبية إذ شاركت في ألعاب: كرة القدم وكرة الطاولة والسباحة والرماية والتجديف والجودو وألعاب القوى ورفع الأثقال والكاراتيه. وجاءت الميدالية الفضية التي حصدتها البعثة السعودية عن طريق طارق حامدي في مسابقة الكاراتيه لوزن 75 كغم.

التعليقات


جدول ترتيب الدوري السعودي
أسم الناديClubPWDGDPts
15401012
2431310
3531210
452238
552208