المسحل يصرح: المقترح السعودي سيطبق في دوري أبطال آسيا

  • تاريخ المقال 06 نوفمبر 2021
  • ناشر المقال زينب ربيع
ياسر المسحل

تحدث رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، ياسر المسحل، عن صعوبة المباراة القادمة للمنتخب الأخضر أمام أستراليا. ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2022، مبديا تفاؤله بتحقيق نتيجة إيجابية.

وصرح المسحل عبر مداخلات تلفزيونية: “تنتظرنا مباراة صعبة للغاية أمام أستراليا القوية، التي تمتلك لاعبين مميزين أغلبهم يلعبون في الدوريات الأوروبية. بالإضافة لساعات السفر الطويلة واختلاف التوقيت والظروف المناخية”.

وأضاف: “كل هذه الأمور يعمل عليها المدرب والجهاز الإداري، ونحن جاهزون ومتفائلون بتحقيق نتيجة إيجابية بإذن الله. تكون دافعا للاستمرار نحو التأهل لكأس العالم”.

وواصل: “سنصل أستراليا في وقت جيد، وسيجري المدرب رينارد 4 تمارين، وبإذن الله تكون كافية للدخول في أجواء سيدني.. وقلت للاعبين: (لقد رفعتم سقف طموحنا بعد الفوز في الأربع مباريات الماضية)، وستستمر النتائج الإيجابية”.

وأردف: “هناك حديث مع رابطة الدوري السعودي والأندية، للعب بعض المباريات المؤجلة أثناء توقف الدوري. خلال بطولة كأس العرب للمنتخبات”.

واستكمل المسحل: “سيتم النظر للاعبين المنضمين إلى المنتخب من الأندية، فليس من العدل لعب المباريات في غياب الأساسيين؛ وتحديد المنتخب المشارك في كأس العرب سيتم بعد مباراة فيتنام، بطلب من المدرب رينارد.. ومبدئيًا سيكون مزيجًا من المنتخب الأول واللاعبين الشباب”.

وأكد: “نتمنى فوز الهلال بلقب دوري أبطال آسيا، وإضافة بطولة خارجية للسعودية. ومنحنا نقاطًا أعلى في التصنيف الآسيوي”.

واختم تصريحاته: “المقترح السعودي سيُطبق في الموسم القادم بالبطولة الآسيوية، حيث ستسجل الأندية السعودية المشاركة في دوري الأبطال الـ7 أجانب في قوائمها. ويوم المباراة يختار المدرب 4 منهم.. ونعمل على رفع عدد اللاعبين الأجانب في الملعب بنسخة 2023، خصوصا بعد الإثارة في الدوري، وارتفاع المستوى الفني الذي انعكس إيجابيا على المنتخب السعودي”.

التعليقات


جدول ترتيب الدوري السعودي
أسم الناديClubPWDGDPts
112821526
213741225
31374525
41055620
51253218