المعيوف يعود للأنظار بعد إصابة العويس.. هل سيقبل العودة للمنتخب الأخضر؟

  • تاريخ المقال 14 أكتوبر 2021
  • ناشر المقال زينب ربيع
عبدالله معيوف

شتتت إصابة حارس مرمى النادي الأهلي، والمنتخب السعودي، محمد العويس، كلًا من حسابات ناديه وبلاده بكل تأكيد، خاصة وأن الجماهير الخضراء كانت تعول عليه بسبب مستواه المتميز في الفترة الأخيرة، وهو ما فتح باب الترشيحات لعودة عبدالله المعيوف، حارس مرمى الهلال من الاعتزال.

وسبق أن أعلن المعيوف اعتزاله دوليًا، دون الإفصاح عن أي سبب في عام 2019. واستمر بعدها باللعب المحلي مع فريق الهلال، ونتيجة لذلك حصل محمد العويس على فرصة المشاركة بشكل أساسي مع منتخب بلاده.

وهيأت إصابة اللعويس الظروف اللازمة، لإعادة التفكير بأن عودة المعيوف من الاعتزال الدولي من أجل حراسة عرين بلاده، في ظل المرحلة الصعبة التي ستواجه الأخضر بالتصفيات المونديالية.

وسيخوض المنتخب السعودي منافسات صعبة بدرجة كبيرة، خلال الفترة القادمة. وذلك رغم تصدر جدول ترتيب مجموعته بفارق 3 نقاط عن أستراليا وتحقيق العلامة الكاملة في أول 4 مباريات. إلا أن منتخبي اليابان وأستراليا لن يتنازلا عن أي نقطة من أجل تحقيق حلم التأهل وهو ما يمثل صعوبة كبيرة على مسيرة الأخضر السعودي.

وسيقدم وجود المعيوف دفعة قوية وأهمية كبيرة للمنتخب السعودي نظرًا لخبراته الكبيرة ومشاركته الماضية في كأس العالم روسيا 2018، بالإضافة إلى دوره القيادي في الملعب مما يؤثر على زملائه، عكس الحراس المتواجدين باستثناء العويس.

وينتظر الجميع قرار المعيوق وتحديد رغبته في العودة إلى تمثيل بلاده أم لا، بالإضافة إلى رغبة الفرنسي هيرفي رينار في ضم حارس بديل أو الاستعانة بخدمات حارس الهلال.

التعليقات


جدول ترتيب الدوري السعودي
أسم الناديClubPWDGDPts
113741225
21374525
311721423
4954619
51253218