السجن والغرامة.. الملكية الفكرية تتوعد موزعي اشتراكات IPTV المخالفين

  • تاريخ المقال 12 أغسطس 2021
  • ناشر المقال Muhammad Aamer
تردد قناة SSC الدوري السعودي مباشر


وجَّه مدير إدارة تمكين احترام الملكية الفكرية التابعة للهيئة السعودية للملكية الفكرية عبدالعزيز الربيعة. تحذيرًا شديد اللهجة من بث مباريات الدوري السعودي بطريقة مخالفة أو دون أذن بالبث من مالك الحقوق.

وشدد الربيعة في تصريح تلفزيوني لبرنامج «الراصد» على أنه لا يحق لأحد بث المباريات والأفلام دون وجه حق. مشيرًا إلى أن لائحة حق المؤلف تنص على معاقبة المخالفين بالسجن وغرامة تصل إلى 250 ألف ريال.

شراء تذاكر مباراة النصر وضمك في الجولة الأولى من الدوري السعودي

وأوضح الربيعة أن العقوبات تشمل أيضًا إغلاق المنشأة في حال كان المخالف يبيع مستقبلات -ريسيفرات- مخالفة لنظام حق المؤلف. وهو ما يؤكد أنه لا يحق لأحد بث المباريات على الإنترنت أو من خلال اشتراكات IPTV دون أخذ إذن بذلك.

ولفت إلى أن الهيئة أطلقت أكثر من حملة، بهدف ضبط العمالة التي تمتهن بث المحتويات التي عليها حقوق ملكية دون وجه حق. إضافة إلى وجود «المتسوق الخفي» الذي يتنكر بشخصية زبون ويذهب إلى المحلات التي تبيع اشتراكات IPTV ويرصد ما بها من مخالفات ويتم إغلاقها.

رابطة دوري المحترفين تطالب الأندية بعدم نشر مقاطع من مبارياتها

وتولي الجهات المختلفة في المملكة العربية السعودية، اهتمامًا بالغًا بشأن حقوق الملكية الفكرية. حيث كشفت مصادر أن رابطة دوري المحترفين، قد أبلغت رؤساء المراكز الإعلامية في الأندية، بعدم نشر مقاطع فيديو لمباريات فرقهم.

التعليقات


جدول ترتيب الدوري السعودي
أسم الناديClubPWDGDPts
15401012
2431310
3531210
452238
552208