المنتخب السعودي يتسلح بتاريخه الكاسح أمام منتخب عمان

  • تاريخ المقال 07 سبتمبر 2021
  • ناشر المقال عبد الرحمن علي
المنتخب السعودي - هيرفي رينارد

يواصل المنتخب السعودي الأول لكرة القدم اليوم الثلاثاء، مشواره في التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2022. عندما يحل ضيفًا على نظيره منتخب عمان، في مجمع السلطان قابوس بالعاصمة مسقط.

ويسعى الأخضر بقيادة المدرب هيرفي رينارد، في هذه المباراة إلى تحقيق الانتصار وحصد النقاط الثلاث. من أجل مواصلة الانطلاقة القوية، بعد الانتصار في الجولة الأولى أمام فيتنام بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد.

ويدخل المنتخب السعودي هذه المباراة، بسجل حافل بالانتصارات أمام منتخب عمان. حيث تواجه الطرفان في 20 مباراة سابقة، انتصر الأخضر في 14 مباراة مقابل 4 انتصارات فقط للمنتخب العماني، فيما انتهت مواجهتين بنتجية التعادل.

هذا ويمتلك الأخضر أيضًا الرقم المسجل بالنتيجة الأكبر في تاريخ مواجهات الفريقين. عندما انتصر أمام عمان بستة أهدافٍ نظيفة، في تصفيات كأس أمم آسيا 1984.

من جهته، يقدم المنتخب العماني في السنوات الأخيرة مستويات قوية للغاية. حيث خسر في مباراة واحدة فقط من أصل آخر 7 مباريات جمعت الفريقين، محققًا الفوز في 4 مباريات، بينما انتهت مباراتين بالتعادل.

الجدير بالذكر أن المنتخب العماني قد حقق مفاجأة كبيرة في الجولة الأولى من التصفيات. حيث تمكن من حصد النقاط الثلاث على حساب المنتخب الياباني، بالفوز عليه  في عقر داره (1-0).

التعليقات


جدول ترتيب الدوري السعودي
أسم الناديClubPWDGDPts
1531210
243089
352238
452208
542127