الهلال يحتل صدارة قائمة الذهب للفرق السعودية في دوري أبطال آسيا

  • تاريخ المقال 17 أكتوبر 2021
  • ناشر المقال زينب ربيع
الهلال

تمكن فريق الهلال أمس السبت، من التغلب على نظيره بيرسبوليس الإيراني بنتيجة (3-0) ، ليحجز تذكرة التأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال آسيا، للمرة السادسة في تاريخ الزعيم.

ويلتقي الهلال مع غريمه الأزلي النصر، وذلك بعد أن اجتاز الوحدة الإماراتي بخماسية متميزة. ويتلقي السعوديين في نزال وطني شرس، يوم الثلاثاء المقبل، لحسم أمر تذكرة بلوغ نهائي دوري الأبطال.

وانتهت شراكة الهلال مع الاتحاد، بتفوق الهلال بعد احتلاله المركز السادس، كأكثر النوادي السعودية وصولًا للمربع الذهبي الآسيوي، تاركا الوصافة للعميد بـ5 مرات وصولا لهذا الدور، لكنه حقق من خلالها اللقب مرتين.

يذكر أن المرة الأولى التى وصل فيها الهلال لهذا الدور، كانت في نسخة 2010. بعد أن تجاوز الغرافة القطري، لكنه غادر من الدور نصف النهائي على يد ذوب آهان الإيراني.

واجتاز الزعيم عقبة السد القطري بعد 4 سنوات، حيث تمكن من الوصول إلى المربع الذهبي. ثم تجاوز العين الإماراتي نحو النهائي لأول مرة في النسخة الجديدة وخسر اللقب أمام سيدني الأسترالي.

وتفوق الهلال على نظيره الدحيل القطري، في نسخة 2015، ليتأهل إلى نصف النهائي الآسيوي. لكن رحلته توقفت على يد شباب أهلي دبي.

وتأهل الهلال مجددًا بعد مرور عامين لنصف النهائي، عبر بواية العين الإماراتي. ثم تجاوز بيرسبوليس الإيراني للنهائي الذي خسره مجددا أمام أوراو ريد الياباني.

وتخلص الأزرق من العقبة المستعصية عام 2019، بتجاوزه الاتحاد في ربع النهائي ومن بعد السد القطري في نصف النهائي، ليصل إلى الموقعة الفاصلة التي حسمها ضد أوراو ريد الياباني.

التعليقات