image
أخبار كرة القدم السعودية الدوري السعودي للمحترفين تحت الأضواء شخصيات

ما لا تعرفه عن بافيتيمبي غوميز .. من هو؟ سيرته الذاتية .. إنجازاته

.jpg - ما لا تعرفه عن بافيتيمبي غوميز .. من هو؟ سيرته الذاتية .. إنجازاته

أعلن الحساب الرسمي لنادي الهلال  مساء اليوم الجمعة (24 يوليو 2020) على موقع التدوينات القصيرة تويتر تجديد عقد المهاجم الفرنسي بافيتيمبي غوميز مع الفريق لمدة موسمين مقبلين.

ونشر الهلال مقطع فيديو للمهاجم الفرنسي وهو يغني ويرقص على الطريقة السعودية وشهد تفاعلًّا كبيرًّا من جماهير بطل آسيا.

ويأتي قرار تجديد عقد بافيتيمبي غوميز بعد المستويات الرائعة التي قدمها مع النادي العاصمي خلال العامين الماضيين والتوافق بين اللاعب وإدارة الهلال وحب الفرنسي للكيان الأزرق.

ولاقت الخطوة إشادة كبيرة من جماهير الهلال بما يقدمه مجلس الإدارة من جهود في سبيل الحفاظ على استقرار الفريق، حيث وقع قبل ساعات على عقد شراء صالح الشهري بشكل نهائي من نادي الرائد، وها هو يجدد عقد غوميز.

ويأخدكم موقع الدوري السعودي في جولة سريعة في حياة المهاجم الفرنسي.

• من هو بافيتيمبي غوميز مهاجم الهلال السعودي؟

– هو لاعب كرة قدم فرنسي من أصول سنغالية يبلغ من العمر 34 عامًّا، بدأ مشواره الاحترافي في العام 2004 مع فريق سانت إتيان الفرنسي، وشارك معه في 140 مباراة سجل خلالها 40 هدفًّا حتى عام 2009.

– انتقل غوميز إلى صفوف تروا على سبيل الإعارة قبل أن ينضم إلى ليون الفرنسي واستمر معه إلى العام 2014، وشارك معه في 178 مباراة سجل خلالها 64 هدفًّا ثم انضم إلى سوانزي سيتي الإنجليزي من 2014 إلى 2017 ونجح في تسجيل 16 هدفًّا في 64 مباراة.

– انضم جوميز إلى صفوف أولمبيك مارسيليا على سبيل الإعارة ولعب معه 31 مباراة سجل خلالها 20 هدفًّا، قبل أن ينضم إلى غلطة سراي التركي في يوليو من العام 2017.

غوميز ينضم إلى صفوف الهلال السعودي

– انضم جوميز إلى الكتيبة الزرقاء في أغسطس عام 2018 في صفقة كلفت الخزينة الهلالية نحو 6 ملايين يورو، بعد نجاحه في التتويج مع غلطة سراي بلقب الدوري التركي، حيث نجح الأسد الفرنسي في تسجيل 29 هدفًّا في 31 مباراة خاضها مع فريقه السابق.

– سرعان ما نجح غوميز في ترك بصمته مع نادي الهلال إذ يعد اللاعب أحد أفضل المهاجمين الأجانب في الدوري السعودي ويملك إمكانيات فنية وبدنية كبيرة، وقدرة هائلة على صنع الفرص وتسجيل الأهداف.

• أرقام غوميز مع الهلال

– في موسمه الأول مع الهلال، أحرز غوميز 37 هدفًّا وصنع 9 آخرين: سجل في الدوري السعودي 21 هدفًّا وفي كأس خادم الحرمين الشريفين 7 أهداف وفي دوري أبطال آسيا 4 أهداف وكأس زايد للأندية العربية الأبطال 5 أهداف.

– في موسمه الثاني (الحالي) مع الهلال، استكمل جوميز مباريات دوري أبطال آسيا من الدور ربع النهائي وخاض 8 مباريات سجل خلالها 7 أهداف، ليصبح رصيده الإجمالي في البطولة القارية 11 هدفًّا.

– قاد غوميز الهلال إلى نهائي دوري أبطال آسيا 2019 وتوج مع الزعيم باللقب على حساب أوراوا الياباني بنتيجة ثلاثة أهداف نظيفة في مجموع مباراتي الذهاب والعودة، كما نجح على المستوى الشخصي في حصد لقب هداف البطولة (طالع التفاصيل).

وكان غوميز من ضمن الكتيبة الهلالية التي خاضت مونديال كأس العالم للأندية ولعب ثلاث مباريات سجل خلالها هدفين، وخرج الزعيم في المركز الرابع عالميًّا.

وفي الموسم الحالي من الدوري السعودي للمحترفين شارك غوميز في 21 مباراة سجل خلالها 14 هدفًّا وصنع 4 آخرين، فيما لم يسجل أو يصنع أي أهداف في مباراتين شارك فيهما ببطولة كأس خادم الحرمين الشريفين النسخة الحالية.



●●