image
أخبار كرة القدم السعودية الدوري السعودي للمحترفين تحت الأضواء

ريبورتاج.. الهلال يتسيد دوري كأس الأمير محمد بن سلمان


الهلال

ساعات قليلة تفصلنا عن انطلاق منافسات الجولة التاسعة من بطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، وقبل الانخراط في أحداث الجولة نستعرض معكم أهم الحقائق التي عرفتها الجولات الثمانية الماضية.

أولًا..

تقدم أندية الهلال والأهلي والنصر موسمًا في غاية القوة، إذ تتنافس الفرق الثلاثة على صدارة الترتيب، فيما يقدم نادي الشباب موسمًا جيدًا إلى حد كبير، فيما يعيش الاتحاد أسوأ فتراته الكروية.

ثانيًا

تتفاوت مستاويات الفرق التي تأهلت لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين من دوري الدرجة الأولى، إذ يحتل الوحدة المركز الرابع، فيما يقبع الحزم في مؤخرة الجدول، وتحديدًا في المركز الـ 11.

ثالثًا

يعد نادي الهلال أكثر الأندية ثباتًا على مستواه منذ انطلاق أحداث المنافسة المحلية، وسيكون من الصعب التغلب عليه، إذ حقق الزعيم ثمانية انتصارات متتالية، احتل بها صدارة الترتيب.

رابعًا

يحتل المهاجم الفرنسي بافيتيمبي جوميز -لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال- صدارة هدافي دوري المحترفين برصيد 7 أهداف، ويليه مهاجم الاتفاق الأرجنتيني كريستيان جوانكا برصيد 6 أهداف.

خامسًا

يتصدر الزعيم صدارة الأندية الأكثر تهديفًا، إذ نجح لاعبوه في تسجيل 20 هدفًا بمعدل 2.5 هدف لكل مباراة، وبالإضافة إلى الهجوم الأقوى يعد الأزرق الفريق صاحب أقوى دفاع في المسابقة المحلية، حيث تلقت شباكه 6 أهداف فقط.

سادسًا

شهدت المسابقة المحلية مباراتي كلاسيكو، الأولى بين الهلال والاتحاد، والتي حسمها الزعيم لصالحه (3-1)، والثانية بين النصر والأهلي، والتي نجح الفريق الجداوي في حسمها بثنائية نظيفة.



●●