image

بيتزي

أكد الأرجنتيني خوان أنطونيو بيتزي -مدرب المنتخب السعودي- عدم وجود أي مباراة سهلة، في مجموعة الأخضر، في نهائيات كأس العالم روسيا 2018، والتي تضم روسيا والأوروجواي ومصر.

وقال الأرجنتيني في تصريحات أبرزتها صحيفة ماركا الإسبانية:

“كل مباريات المونديال صعبة، لا يوجد منتخب معنا مرشح للفوز باللقب، أورجواي قريبة ولكنها ليست مرشحة، نحن هنا نتحدث عن البرازيل والأرجنتين وألمانيا وفرنسا وإنجلترا وبلجيكا”.

وتابع:

“مواجهة روسيا ستكون صعبة بسبب الدعم من الجماهير، وأورجواي لديها اثنين من أفضل المهاجمين في العالم، ومصر هي وحي أفريقيا ولديها لاعب رائع مثل صلاح، على الرغم من كل هذا سوف ننافس في كل مباراة ونعلن أننا نستطيع الفوز على أي أحد”.

وعن طريقة توليه تدريب الأخضر، قال:

“كنت بعيدًا عن العمل بعد عدم تأهل تشيلي لكأس العالم، اتصلوا بي لمعرفة ما إذا كنت مهتمًا بالأمر، كانوا يملكون خلفية عني ورأوا أنها تناسب منتخبهم”.

واستكمل:

“تعرفت على اللاعبين وطريقة تأهلهم لكأس العالم، واعتقدت أنه يمكن التعاون، ثم أن جاذبية التدريب في المونديال أضافت الكثير لصالح قراري”.

وعن رأيه في تجربته مع الأخضر، قال:

“إنها الأكثر اختلافًا، لكن عملي لا يتغير كثيرًا، وعادة ما أقوم به في الأندية أو المنتخبات، لحسن الحظ كانت لدينا تجربة في فريق وطني وهذا سهل علينا العمل”.

وأردف:

“إنهم يريدون اللعب في كأس العالم بعد غياب عن آخر نسختين، بالنسبة لهم فإنه إنجاز مهم للغاية، هم متحمسون جدًا لفكرة تمثيل بلادهم ولديهم أيضًا الحماس الرياضي، هناك رغبة في التنافس مع أي منافس بغض النظر عن الاختلافات”.

وأضاف:

“يتذكرون مونديال 1994، عندما اجتازوا دور المجموعات، لدينا عناصر تقودنا للتفكير في أننا نستطيع القيام بأشياء كثيرة في كأس العالم، وهذا ما سنحاول القيام به”.

واستدرك:

“ما زالت حقيقة عدم المشاركة في بطولات كأس العالم الأخيرة مؤثرة هنا، لقد تحسن المنتخب السعودي مؤخرًا وأصبح يتنافس مع فرق آسيوية مثل اليابان وأستراليا وإيران، وهذا يدعو لبعض التفاؤل”.

وعن اللاعبين السعوديين الذين خاضوا تجربة الاحتراف في إسبانيا، قال:

“لديهم قدرات تقنية كبيرة لكنهم يتنافسون في وتيرة مختلفة عن أوروبا، إنهم لاعبين جيدين لكنهم لم يلعبوا في إسبانيا كما كنا نريد”.

واستكمل الأرجنتيني:

“لو خرجنا من البطولة سوف أكون مع الأرجنتين وإسبانيا، وتشيلي على الرغم من أنها لا تلعب في كأس العالم، ولدت في الأرجنتين ولكني مثلت إسبانيا كلاعب، لعبت 22 مباراة وسجلت 8 أهداف معهم”.

وعن عدم فوز مواطنه ليو ميسي بكأس العالم، قال:

“إنه لاعب رائع على مر السنين، ليس من الضروري أن يكرس نفسه للفوز بكأس العالم ليكون الأفضل في التاريخ”.

واختتم بيتزي:

“أعتقد أنه من الغباء مقارنة ميسي مع مارادونا وبيليه وكرويف أو دي ستيفانو، ما رأيناه من ميسي في السنوات الماضية يجعله الأفضل”.

نوجه عنايتكم -أعزاءنا- إلى إمكانية متابعة حسابنا على موقع التدوينات المصغرة تويتر ومعرفة كل جديد (الدوري السعودي على تويتر).



●●