بيدرو إيمانويل بعد آخر جولتين.. هل سيكون الضحية الثالثة للنصر؟

  • تاريخ المقال 27 أكتوبر 2021
  • ناشر المقال زينب ربيع
بيدرو إيمانويل - مدرب النصر - نادي النصر

تتجه إدارة نادي النصر مؤخرًا نحو تصفية صفوف الفريق من الأجانب قبل فترة الانتقالات الشتوية، ويبدو أنهم لم يكتفوا باللاعبين بل تنوي الإدارة الإطاحة بالبرتغالي بيدرو إيمانويل، المدير الفني للفريق، من منصبه، وذلك بعد خسارته المخيبة للآمال أمام الاتفاق، الأحد الماضي، بهدف دون رد، في ختام منافسات الجولة التاسعة من بطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان.

ويأتي النصر في المركز السادس من ترتيب الفرق في جدول الدوري للمحترفين، وتجمد رصيده عند 12 نقطة، بينما يترتب الاتفاق في المركز الثاني عشر برصيد 10 نقاط فقط.

وسبق أن أطاحت إدارة مسلي آل معمر، بالثنائي التدريبي، المتمثل في الكرواتي آلين هورفات الذي تولى مهمة الفريق عقب رحيل روي فيتوريا في أوائل الموسم الماضي. ليقوم صفوان السويكت بتعيينه بدلاً منه قبل أن يستمر مع المجلس الجديد.

وغلب التذبذب على نتائج الفريق خلال فترة قيادة هورفات، وهو ما دفع إدارة آل معمر لتوجيه الشكر له قبل بداية دور المجموعات من بطولة دوري أبطال آسيا في أبريل الماضي، وتعيين البرازيلي مانو مينيز بدلاً منه.

ونجح المدرب البرازيلي في تجاوز دور المجموعات وتأهل للدور ثمن النهائي، وهزم تراكتور الإيراني، بهدف نظيف، لكن الأداء لم يكن مقنعًا إلى حد كبير، قبل أن يسقط بعدها في كلاسيكو الاتحاد بالجولة الخامسة من عمر الدوري السعودي للمحترفين، بنتيجة 1-3، ليرحل عن صفوف الفريق بعد فسخ عقده.

وقاد بيدرو الفريق العالمي، بعد تعينه في أولى مبارياته أمام الوحدة الإماراتي في ربع نهائي آسيا، وفاز بها فريقه بنتيجة 5-1، لكنه سقط أمام الهلال في نصف النهائي، بنتيجة 1-2، وبعدها بأيام خسر أمام الاتفاق، ليثير الشكوك حول مستقبله.

وتتسب الخروج من الآسيوي في زعزعة ثقة اللاعبين، وزاد شعورهم بالإحباط بعد خسارتهم للمرة الثانية في الدور ذاته. وترقب الجميع عودة الفريق لاتزانه قبل مواجهة الفيحاء السبت المُقبل.

وستحدد النتيجة التي سيحققها الفريق، مستقبل المدرب البرتغالي، حيث من المحتمل أن يصبح الضحية الثالثة بإدارة مسلي آل معمر بعد هورفات ومينيز.

التعليقات


جدول ترتيب الدوري السعودي
أسم الناديClubPWDGDPts
113741225
21374525
311721423
4954619
51253218