بيدرو إيمانويل: هذه مشكلة النصر الرئيسية والإقالة كانت مفاجئة

  • تاريخ المقال 19 نوفمبر 2021
  • ناشر المقال عبد الرحمن علي
بيدرو إيمانويل - النصر

أكد البرتغالي بيدرو إيمانويل المدير الفني السابق لفريق النصر، أن إقالته من تدريب العالمي كانت مفاجئة بالنسبة له. مشيرًا في الوقت ذاته إلى أنه لم يندم مطلقًا على موافقته بالإضاراف على تدريب النصر.

وكان بيدرو إيمانويل قد تولى قيادة العالمي لفترة قصيرة بلغت نحو شهر واحدٍ فقط. قبل أن تقرر الإدارة النصراوية برئاسة مسلي آل معمر إقالته من تدريب الفريق، بسبب النتائج المخيبة التي حققها النصر.

وفي تصريحات تلفزيونية لبرنامج “في المرمى”، قال بيدرو إيمانويل: «إذا عاد بي الزمن سأوقع للنصر مرة أخرى. لثقتي في إمكانياتي وجودة الفريق، كما أنه من الأندية الكبيرة».

وأضاف: «التحدي كان كبيرًا أيضًا، ولو حظينا بالوقت الكافي لحقننا نتائج جيدة، لكن جاء قرار الإقالة الصعب سريعًا. لم أطلب الاستمرار 3 أو 4 سنوات، بل اشترطت أن تكون مدة العقد 8 أشهر فقط لرغبتي في التأكيد أننا معًا نستطيع صناعة فريق قوي».

وتابع المدرب: «لم تكن هناك فجوة بين اللاعبين المحليين والأجانب في النصر وأثق بالجميع، ولم أفرق بينهم. أدرك أن جماهير النصر تريد الفوز دائمًا، وكان ذلك هدفي أيضًا واللاعبين».

وأردف: «قبل مجيئي كنت أعرف قيمة عبد الرزاق حمدالله في النصر، وأردت أن أستعين به لولا سوء الحظ. فنصف الوقت الذي أمضيته مع الفريق كان مصابًا، ولم أواجه أي مشكلة معه، فهو لاعب رائع ومهم».

وأوضح إيمانويل: «المشكلة الرئيسية أن منظومة النصر بشكل عام غير مترابطة. ولحل المشاكل يجب أن يكون الجمهور والإدارة واللاعبين والمدرب في مسار واحد لإعادة بناء الفريق».

واستكمل المدرب: «الإقالة حدثت سريعًا، وما زلت غير قادر على تفسيرها. خضنا 5 مباريات في 20 يومًا ولم نحظ بالوقت الكافي للعمل. وعندما خسرنا من الهلال في نصف نهائي آسيا كانت لحظة صعبة وعاطفية، وكنا نحتاج بعدها لانتصار واحد».

واختتم بيدرو إيمانويل حديثه، قائلًا: «رغم النقص لعبنا مباراة متوازنة أمام الهلال وأهدرنا عدة فرص كان من الممكن أن تغير النتيجة. ويجب أن نعرف أنه خلال آخر عامين تولى تدريب النصر 4 أو 5 مدربين، لذلك لم تكن نتائجه جيدة».

الجدير بالذكر أن فريق النصر يقبع حاليًا في المركز التاسع بجدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين، برصيد 13 نقطة. وذلك مرور 11 جولة من عمر المسابقة المحلية.

التعليقات