image

الشباب 2 - تاريخ مواجهات الأهلي والشباب

يخوض الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مواجهة غاية في القوة يوم غدٍ الأحد، على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية “الجوهرة المشعة بجدة، وذلك في قمة مباريات الجولة الـ28 من الدوري السعودي للمحترفين، ونستعرض معكم في السطور المقبلة تاريخ مواجهات الأهلي والشباب.

هذا ويدخل الراقي هذه المواجهة محتلًا المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين برصيد 46 نقطة، فيما يأتي نادي الشباب في المركز الثامن برصيد 39 نقطة، وذلك قبل 3 جولات من نهاية المسابقة المحلية.

وبالحديث عن تاريخ مواجهات الأهلي والشباب فقد تواجه الفريقان في 23 مباراة سابقة بتاريخ الدوري السعودي للمحترفين، نجح الراقي في حسم الفوز لصالحه خلال 8 مباريات، مقابل 8 مباريات انتصر فيها الشباب أيضًا، في حين حسمت نتيجة التعادل 7 لقاءات أخرى.

اقرأ أيضًا.. الغيابات تضرب الشباب قبل مواجهة أهلي جدة

اقرأ أيضًا.. أهلي جدة يفتح ملف انتقال عبدالفتاح عسيري إلى النصر من جديد

على صعيد الأهداف، زار الفريق الأهلاوي شباك الليوث 38 مرة، في حين تمكن الفريق الشبابي من تسجيل 31 هدفًا في شباك الأهلي.

ويعد مهاجم الأهلي السوري عمر السومة الهداف التاريخي لمواجهات الفريقين، وذلك برصيد 10 أهداف، يليه المهاجم الجزائري محمد بن يطو -لاعب فريق الشباب السابق- بخمسة أهداف.

الجدير بالذكر أن المباراة التي جمعت الفريقين في الدور الأول من المسابقة المحلية، قد انتهت بفوز الليوث بهدف نظيف من توقيع المهاجم الكولومبي دانيلو مورينو أسبريلا.



●●