image

والفتح 1 - تاريخ مواجهات الاتحاد والفتح

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد إلى مواجهة نادي الفتح يوم غدٍ الأحد، على ملعب مدينة الأمير عبد الله بن جلوي الرياضية، وذلك في إطار منافسات الجولة الـ28 من الدوري السعودي للمحترفين، ونستعرض معكم في السطور المقبلة تاريخ مواجهات الاتحاد والفتح.

التقى الفريقان في 21 مباراة خلال منافسات دوري المحترفين، وكان الفوز حليفًا للعميد في 7 مباريات، فيما تمكن النموذجي من الانتصار في 6 لقاءات، وكان التعادل سيد الموقف في 8 مواجهات أخرى.

وعلى صعيد الأهداف، زار فريق الاتحاد شباك النموذجي 31 مرة، في حين تمكن الأخير من تسجيل 25 هدفًا في شباك الأول.

اقرأ أيضًا.. الفهيد يقود الفتح في مباراة الاتحاد

اقرأ أيضًا.. كاريلي يبدأ غربلة الاتحاد بالتخلي عن ثنائي الفريق

هذا ويدخل العميد هذه المواجهة وهو في المركز الـ11 بجدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين، برصيد 30 نقطة، فيما يأتي نادي الفتح في المركز الـ12 برصيد 29 نقطة، وذلك قبل 3 جولات فقط من نهاية المسابقة المحلية.

ومن المتوقع أن تشهد المباراة تنافسية كبيرة بين الفريقين، في ظل رغبة الطرفين في الهروب من شبح الهبوط إلى دوري الدرجة الأولى، وذلك في ظل التقارب النقطي الكبير بين فرق المؤخرة، (طالع كامل الترتيب).

الجدير بالذكر أن مواجهة الفريقين في الدور الأول من المسابقة المحلية، قد انتهت بنتيجة التعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، وسجل حينها عبد الرحمن الغامدي هدف العميد، فيما سجل محمد مجرشي هدف النموذجي.



●●