image
أخبار كرة القدم السعودية الدوري السعودي للمحترفين

تعرّف على 9 لاعبين شهدوا الفترة الذهبية لكارينيو

على

أعلنت إدارة نادي النصر برئاسة، سعود آل سويلم، عن عودة المدرب الأوروجوياني دانييل كارينيو، إلى تدريب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي، أملًا في استعادة البطولات على يديه من جديد.

واستطاع كارينيو في فترته الأولى والتي كانت بين عامي 2012 و2014، أن يقود النصر لحصد ثنائية الدوري وكأس ولي العهد، موسم 2013- 2014، قبل أن يرحل عن الفريق.

ومن بعد رحيل كارينيو شهد الفريق تغييرات عديدة، ولم يستمر في القائمة منذ ذلك الحين إلا 9 لاعبين فقط، نستعرضهم معكم في التقرير التالي:

1- محمد السهلاوي

كان السهلاوي أحد أبرز النجوم التي اعتمد عليها كارينيو خلال فترته، حيث شارك في 23 مباراة بالدوري منها 16 كأساسي، وسجل 17 هدفًا، وصنع 3 آخرين.

وحلّ السهلاوي في موسم الثنائية، ثالثًا في قائمة هدافي الدوري، بعد ناصر الشمراني (21) ومختار فلاتة (20).

2- عمر هوساوي

كان المدافع الدولي عنصرًا ثابتًا في تشكيلة النصر مع كارينيو، حيث شارك في 22 من أصل 26 مباراة خاضها الفريق بالدوري، واستطاع حينها تسجيل 3 أهداف.

3- خالد الغامدي

كان الغامدي الظهير الأيمن الرئيسي للفريق، إذ اعتمد عليه كارينيو في 17 مباراة، صنع خلالها 4 أهداف، وهو الرقم الأفضل في مسيرته، بالتساوي مع الموسم الماضي (2016- 2017).

4- عبد الله العنزي

كان الحارس الأساسي مع كارينيو، حيث لعب 20 مباراة في الدوري في موسم الثنائية، وتلقى مرماه 15 هدفًا، وخرج بشباك نظيفة في 10 مباريات.

5- إبراهيم غالب

أحد اللاعبين المفضّلين لكارينيو، حيث أشركه في 23 مباراة بالدوري في موسم الثنائية، وسجل هدفين وصنع مثلهما.

6- عبد الله مادو

لم يشارك مع كارينيو في موسم 2013- 2014 سوى في مرة واحدة فقط، وكبديل أمام الفتح ضمن الجولة السابعة من الدوري.

7- عوض خميس

على قلة مشاركات اللاعب إلا أنه كان من العناصر المحببة لدى كارينيو، إذ دفع به في 10 مباريات كأساسي، و6 كبديل، وصنع للفريق هدفًا واحدًا.

8- حسن الراهب

كان كارينيو، المدرب الذي استقبل الراهب في النصر قادمًا من نجران، ومنحه فرصة المشاركة في 20 مباراة بالدوري في موسم الثنائية، منها 6 كأساسي، وسجل الراهب 4 أهداف، وصنع 3 آخرين.

9- يحيى الشهري

صانع الألعاب الدولي، لا يوجد في النادي حاليًا، ولكنه سيعود في نهاية الموسم، عقب انتهاء إعارته مع ليجانيس الأسباني، وسيعمل مع المدرب من جديد في الموسم المقبل.

الشهري كان أكثر من شارك مع النصر في ذلك الدوري بعدد المباريات (25)، وكان أحد نجوم الموسم بعد أن سجل 5 أهداف، وصنع 10 آخرين.

 

 



●●