image
أخبار كرة القدم السعودية دوري أبطال آسيا

تقرير.. أبرز مشاهد مباراة الأهلي والغرافة القطري

الغرافة

فوت الفريق الأول لكرة القدم بنادي أهلي جدة، فرصة مهمة لحسم التأهل للدور 16 من دوري أبطال آسيا، وذلك بعد تعادله المخيب أمام الغرافة القطري.

وفشل الأهلي في انتزاع نقاط المباراة الثلاث من ضيفه الغرافة، واكتفى بحصد نقطة وحيدة، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء أمس الثلاثاء على استاد الجوهرة المشعة.

وبهذه النقطة رفع الأهلي رصيده من النقاط إلى ثمانية في صدارة المجموعة، وبفارق 3 نقاط عن الغرافة القطري صاحب المركز الثاني.

ونستعرض معك في التقرير التالي أبرز مشاهد المباراة:-

1- غياب المهاجم الصريح:

خاض الأهلي المباراة بدون رأس صريح، وذلك بعد إصابة المهاجم مهند عسيري، وعدم قيد عمر السومة في القائمة الآسيوية، ولعب الأهلي بالثلاثي مؤمن زكريا وسلمان المؤشر وصالح العمري في الخط الأمامي.

2- التعادل التاسع:

بعد أن انتهت المباراة بالتعادل، رفع الأهلي عدد المباريات التي تعادل فيها على أرضه إلى تسع مباريات من أصل 33 خاضها الفريق في البطولة الآسيوية، حيث نجح في تحقيق الفوز في 21 وتعادل في 9 وخسر 3 مرات.

3- مباراة بين أقوى دفاع وأقوى هجوم:

شهدت المباراة صراعًا خاصًا بين الأهلي صاحب أقوى دفاع في البطولة بعد أن استقبلت شباكه هدفين فقط، وبين الغرافة صاحب أقوى هجوم حيث استطاع مهاجمو الغرافة تسجيل 6 أهداف، قبل مباراة الفريقين.

4- أغرب الفرص الضائعة:

كان هذا المشهد من نصيب اللاعب الدولي الإيراني مهدي طارمي لاعب الغرافة، حيث أهدر اللاعب فرصتين محققتين للتسجيل، الأولى كانت عند الدقيقة 18، عندما نفرد اللاعب بالمرمى الخالي من حارسه، ووضع الكرة بعيدًا عن الشباك، وفي الدقيقة 56 انفرد بالحارس ياسر المسيليم ولكنه سدد الكرة في يده.

5- زيادة وزن الهولندي شنايدر:

على الرغم من الدور الحيوي الذي يؤديه النجم الهولندي ويسلي شنايدر داخل الملعب، إلا أن لياقته لاتتناسب إطلاقًا مع هذا الدور، حيث ظهر اللاعب بوزن زائد، أثر بشكل واضح على لياقته البدنية بجانب انعدام مردوده في الأوقات الأخيرة.



●●