جارديم يحصد المكاسب الشخصية من تتويج الهلال باللقب الآسيوي

  • تاريخ المقال 24 نوفمبر 2021
  • ناشر المقال زينب ربيع
ليوناردو جارديم

تمكن المدرب البرتغالي لفريق الهلال، ليونارد جارديم من تحقيق لقب دوري أبطال آسيا 2021، وذلك بعد قيادته للأزرق ونجاح الفريق في تجاوز بوهانج ستيلرز الكوري الجنوبي بهدفين دون مقابل في المباراة النهائية التي أقيمت مساء الثلاثاء على استاد الملك فهد الدولي بالرياض.

وحرص الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، على إنجاز مهمة إسعاد جماهيره الغفيرة التي حضرت بكثافة إلى استاد “الدرة”. والذي يسع لاستقبال أكثر من 68 ألف متفرج، كما حضر المباراة الكثير من الشخصيات العامة والرياضية وعلى رأسها جيانو إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”.

وفض الهلال شراكته مع بوهانج ستيلرز الكوري، بعد أن كانا متساويان في عدد الألقاب. ليصبح الفريق الأزرق هو الأكثر تتويجاً بلقب دوري أبطال آسيا بـ”4 ألقاب” في رصيد، ليتسيد القارة الصفراء عن جدارة واستحقاق.

وفي السياق ذاته، يعتبر جارديم، من أكثر المستفيدين بتتويج الهلال، حيث أصبح بذلك أول مدرب برتغالي يتوج بلقب دوري أبطال آسيا، إذ لم يسبق لأي مدرب من هذه الجنسية التتويج بهذا اللقب من قبل.

وكسر جارديم عقدته مع المباريات النهائية، حيث فشل مسبقًا في 4 نهائيات، أثناء قاديته لموناكو الفرنسي، إذ خسرها جميعها أمام خصم واحد وهو باريس سان جيرمان.

وتأهل جاردين لأول مرة في تاريخة برفقة الهلال، للمشاركة في بطولة كأس العالم للأندية، وتعد هذه هي المشاركة الثانية للفريق الأزرق.

وحافظ جارديم على سجل نظيف مع الهلال حتى الآن، إذ لم يتعرض لأي هزيمة أثناء قيادته للهلال خلال 13 مباراة ببطولتي الدوري وأبطال آسيا حيث حقق 9 انتصارات و4 تعادلات.

التعليقات