حمدالله وجوميز… منافسة شرسة على الأكثر تسجيلًا في الدوري

  • تاريخ المقال 18 أكتوبر 2021
  • ناشر المقال زينب ربيع
جمدالله وجوميز

بدأ العد التنازلي لانطلاق المباراة التي تجمع قطبي الرياض الهلال والنصر، في لقاء ينتظره جماهير الفريقين، غدًا الثلاثاء، بمزيد من الشغف، وذلك في إطار دور نصف نهائي بطولة دوري أبطال آسيا 2021.

ويلتقي النصر مع الهلال في ديربي استثنائي يوم الثلاثاء المقبل والموافق 19 أكتوبر. في دور نصف نهائي بطولة دوري أبطال آسيا، على ملعب مرسول بارك بالرياض.

ويعقد العديد من النقاد والمتابعين بالإضافة إلى الجماهير العديد من المقارنات بين أرقام الفريقين ونتائجهما خلال رحلتهما في البطولة. لنستعرضها في التالي:

_ الهلال نجح في تخطي عقب بيرسبوليس الإيراني بثلاثية نظيفة سجلها سالم الدوسري، وبافيتيمبي جوميز، في إطار دور ربع نهائي بطولة دوري أبطال آسيا.

_ النصر تجاوز بنجاح اختبار الوحدة الإماراتي بالفوز بنتيجة خمسة أهداف مقابل هدف على ملعب “مرسول بارك”، في إطار الدور ربع النهائي من البطولة القارية.

_ يعقد الهلال الآمال على هدافه الفرنسي بافيتيمبي جوميز الذي يمكنه حسم المباراة في أي وقت. كما أنه سبق ولعب دوراً في الحصول على لقب دوري أبطال آسيا 2019، ونال لقب أفضل لاعب وهداف في النسخة نفسها.

_على الجانب الآخر، يعول النصر كثيرًا على نجمه الكبير عبد الرزاق حمدالله، والذي يعد أهم عناصر الفريق الأصفر. وسيكون بنسبة كبيرة أساسي أمام الهلال.

بافيتيمبي جوميز
_ساهم الفرنسي بافيتيمبي جوميز في تتويج الهلال بلقب دوري أبطال آسيا نسخة 2019، وحينها حصد جائزة أفضل لاعب وهداف البطولة بعد تسجيله 11 هدفاً.

-الفرنسي بافتيمبي جوميز قد سجل 9 أهداف خلال 10 مباريات مع الهلال بالأدوار الإقصائية في دوري أبطال آسيا.

_جوميز أكثر تسجيلًا للأهداف في البطولة (17 هدفاً)، وهو الأكثر تسجيلاً للأهداف بالأدوار الإقصائية خلال ذات الفترة (10 أهداف في 10 مباريات). وذلك منذ أول مباراة له في دوري أبطال آسيا خلال مارس من عام 2019.

عبد الرزاق حمدالله
_شارك حمدالله مع النصر في ثلاث نسخ من دوري أبطال آسيا (2019 و2020 و2021)، حيثُ خاض 19 مباراة وساهم بتسجيل 22 هدفاً.

التعليقات