image
أخبار كرة القدم السعودية الدوري السعودي للمحترفين تحت الأضواء

دورينا رجع .. تعرَّف على أبرز الغائبين عن الدوري السعودي

رجع - دورينا رجع .. تعرَّف على أبرز الغائبين عن الدوري السعودي
يشهد يوم الثلاثاء المقبل عودة الحياة إلى الملاعب السعودية بعد توقفها منذ منتصف شهر مارس الماضي بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد، لكن هذه المرة ستجد الأندية والجماهير نفسها أمام بروتوكولات طبية وتعليمات خاصة لا بد من إتباعها والالتزام بها.

ورغم استئناف الدوري السعودي إلا أن هناك الكثير من الأشياء التي تعد جديدة بالنسبة إلى الجماهير، منها غياب بعض اللاعبين والمدربين الذين اعتادت وجودهم قبل توقف النشاط الرياضي.. الذين رحلوا نتيجة عدم تجديد عقودهم أو نتيجة الاختلاف بين الطرفين.

ديربي الرياض | تاريخ مواجهات الهلال والنصر (طالع التفاصيل)

• رغم قرار الاتحاد السعودي.. الأندية السعودية بإمكانها التعاقد مع مهاجم التعاون (طالع التفاصيل)

• يحيى الشهري يفضل الرحيل عن نادي النصر.. ونادٍ عاصمي يريد ضمه (طالع التفاصيل)

• رسميًا.. الفراج يُعلن عن موعد استئناف برنامج “الدوري مع وليد” (طالع التفاصيل)

• كاريلي يستدعي ثلاثة لاعبين إلى صفوف الاتحاد (طالع التفاصيل)

• الفرنسي جوميز يخطف الأنظار وينشر صورة مع شبله الصغير (طالع التفاصيل)

• نجم الهلال السابق: النصر سيفوز بديربي الرياض المقبل (طالع التفاصيل)

الاتحاد السعودي لكرة القدم كان واضحًّا في هذا الشأن، فقد أصدر قرارًّا يمنع الأندية من التعاقد مع أي لاعب رفض تمديد عقده مع ناديه إلى نهاية الموسم الحالي، وكذلك في المواسم المقبلة أيضًّا، وهو قرارٌ من شأنه دفع اللاعبين إلى تمديد عقودهم حتى نهاية الموسم الحالي.

ويأتي الرأس أخضري دجانيني تفاريس مهاجم أهلي جدة على رأس قائمة اللاعبين الذين رحلوا دون وجود اتفاق مع أنديتهم، حيث فسخ العقد بذريعة وجود مستحقات مالية متأخرة لدى النادي الجداوي، وهو ما نفته إدارة عبد الإله مؤمنة وتوعدت اللاعب باللجوء إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا».

وسيغيب عن نادي التعاون المهاجم الكاميروني لياندر تاوامبا الذي بلغت علاقته بالنادي القصيمي مرحلة سيئة للغاية، حيث انقطع اللاعب عن التدريبات الجماعية دون وجود عذر أو إذن مسبق، وقد أصدر اتحاد الكرة قرارًّا يمنع الأندية من التعاقد مع تاوامبا، لكن اللاعب قال إنه أرسل خطابًّا في وقت سابق إلى إدارة التعاون من أجل تمديد عقده، لكن مع غموض الملف، سيكون تاوامبا من بين الغائبين.

وننتقل إلى نادي الاتفاق وأزمة اللاعب المغربي وليد أزارو، المعار من الأهلي المصري والذي رفض تمديد عقده مع فارس الدهناء حتى نهاية الموسم، لكن اللاعب غادر المملكة وهو ما دفع اتحاد الكرة إلى إصدار قرار يمنع الأندية من التعاقد مع هذا اللاعب في الموسم الحالي والمواسم التي تليه.

والأمر نفسه ينطبق على حارس مرمى الفيحاء، اللاعب الأردني عامر شفيع الذي غادر المملكة من أجل البحث عن وجهة أخرى بعدما فشل في التوصل إلى اتفاق مع النادي الشرقي، وقد صدر قرارًّا يقضي بمنع الأندية من التعاقد معه أيضًّا في الموسم الحالي والمواسم المقبلة.

وعلى مستوى اللاعبين السعوديين، سيغيب عبدالمجيد السواط عن الملاعب بسبب عدم تمديد عقده مع التعاون حتى نهاية الموسم الجاري، حيث وقّع اللاعب على عقد انتقاله إلى نادي الاتحاد في يناير الماضي بعد دخوله الفترة الحرة التي تسمح له بالتوقيع مع أي نادٍ دون الحاجة إلى موافقة ناديه.

ومن المدربين سيغيب مدرب الشباب الإسباني لويس غارسيا الذي رحل بعدما أخفق في التوصل إلى اتفاق مع إدارة خالد البلطان حول تمديد عقده حتى نهاية الموسم، حيث طالب بتجديد عقده موسم إضافي وهو ما رفضته الإدارة الشبابية التي تعاقدت في وقت لاحق مع البرتغالي بيدرو كايشينيا لمدة موسمين.

واعتذر مدرب العدالة ناصيف البياوي عن إكمال المهمة مع ناديه معللًّا ذلك بضيق الوقت بعد قرار استئناف النشاط الرياضي، حيث يتذيل فريقه السابق ترتيب الدوري السعودي وهو ما دفع البعض إلى الاعتقاد بأن رحيله كان هروبًّا من المسؤولية.



●●