image
أخبار كرة القدم السعودية دوري أبطال آسيا

دوري أبطال آسيا .. الهلال ينتظر هدية الريان القطري

الهلال والريان القطري

بات مصير الهلال في النسخة الحالية من دوري أبطال آسيا مرهونًا بما يقدمه الريان القطري خلال مباراته المقبلة أمام الاستقلال الإيراني في الجولة الخامسة من دور المجموعات.

ووضع الهلال نفسه في موقف لا يُحسد عليه بعدما تعثّر أمام الفريق القطري ليلة أمس، ليواصل احتلاله للمركز الأخير في المجموعة برصيد نقطتين.

وشهدت الجولة الأولى تعادل الأزرق مع العين الإماراتي في الرياض، بعدها تعثر الزعيم في عمان أمام الاستقلال متكبدًا خسارة أفقدته مدربه المحنك رامون دياز.

وتحت قيادة أرجنتيني آخر “خوان براون” تعادل الهلال مجددًا لكن أمام الريان هذه المرة، قبل أن يخسر منه في العاصمة القطرية الدوحة.

ويحتل الاستقلال والريان المركزين المؤهلين للدور التالي برصيد 6 نقاط لكل منهما، ويأتي العين في المركز الثالث برصيد 4 نقاط.

وبالنظر لفرصة الهلال في الصعود للدور التالي، نجد أنه بات حتميًا عليه الفوز على العين في عقر داره، ثم الفوز على الاستقلال الإيراني ليصل للنقطة رقم 8.

لكن أقدام لاعبي الهلال وحدها لا تكفي، إذ سيكون الهلاليون في انتظار تعثر الاستقلال أمام الريان في الجولة المقبلة، لضمان عدم وصول الفريق الإيراني لحاجز الـ 8 نقاط الذي يخطط الأزرق للوصول له.

وبفوز الهلال على العين في نفس الجولة سيضمن عدم وصول الفريق الإماراتي لنفس الحاجز إذ سيصبح سقف نقاطه 7 فقط، ثم تتبقى مهمة الفوز على الاستقلال في الجولة الأخيرة ليتجمد رصيده عند 7 نقاط بحد أقصى إذا ما أتم الريان ما يتمناه الهلاليون في الجولة الخامسة.



●●