image
أخبار كرة القدم السعودية الاتحاد السعودي لكرة القدم الدوري السعودي للمحترفين

رئيس “الحكام” السابق: البعض حاول تغيير حقيقة عميد الأندية

الوحدة 2 1 - رئيس "الحكام" السابق: البعض حاول تغيير حقيقة عميد الأندية

أثار محمد المرزوق الرئيس السابق للجنة الحكام في الاتحاد السعودي لكرة القدم، جدلًا واسعًا في الساعات الماضية. بعد حديثه الأخير بشأن أقدم الأندية في المملكة، وحقيقة أن الاتحاد هو عميد الأندية السعودية.

وأوضح المرزوق في تصريحات صحفية، أن فريق الوحدة هو أقدم نادٍ تم تأسيسه في المملكة. إلا أن هناك بعض الأشخاص قاموا بتغيير الحقائق، وقاموا بمنح لقب عميد الأندية إلى نادي الاتحاد.

وأضاف المرزوق: «أنا متأكد جدًا بأن الوحدة هو العميد، وهو أول فريق تأسس في المملكة. كثيرون يعلمون بتأسيس الوحدة قبل الاتحاد، لكن بعض الأشخاص قاموا بتغيير هذه الحقائق».

وبالحديث عن ملف توثيق البطولات، علق رئيس لجنة الحكام السابق: «بطولات المناطق للأندية كانت رسمية، والدليل أنهم استقطبوا حكامًا أجانب في تلك الفترة من أجل قيادة المباريات، بينما البطولات التجريبية كانت تشهد مشاركة مناطق الشرقية والرياض والغربية، إضافة إلى منتخب البحرين».

وتابع المرزق: «اسألوا الأمير خالد الفيصل عن البطولات التي لم يتم توثيقها. فهو أعلم بكل التفاصيل حينما كان يرأس الرئاسة العامة لرعاية الشباب في تلك الفترة. أنا متأكد بأن الأمير خالد الفيصل يمتلك المعلومات الكافية وسيرحب بالفكرة لتوثيق البطولات».

اقرأ أيضًا في أهم أخبار موقع الدوري السعودي:

الهلال يدشن تحضيراته للموسم الجديد بحضور 5 أجانب

التعاون يواصل الغربلة ويعلن رحيل برناوي واستقطاب طارق عبد الله



●●