رئيس لجنة الحكام السابق يعلق على زيارة اللجنة لنادي الاتحاد

  • تاريخ المقال 02 نوفمبر 2021
  • ناشر المقال عبد الرحمن علي
لجنة الحكام الاتحاد

أكد عمر المهنا رئيس لجنة الحكام السابق بالاتحاد السعودي لكرة القدم، أن زيارة لجنة الحكام الأخيرة لنادي الاتحاد كانت غير مناسبة تمامًا. مؤكدًا في الوقت ذاته أن المسؤولين في لجنة التحكيم يجب ألا يتأثروا بتصريحات الأندية.

وكانت لجنة الحكام التابعة للاتحاد السعودي، قد قررت زيارة نادي الاتحاد قبل فترة قصيرة من المباراة أمام الحزم. مما دفع رئيس الحزم سلمان المالك، إلى التعبير عن استيائه الكبير من هذه الزيارة.

في هذا الصدد، قال عمر المهنا في تصريحات لبرنامج “شووت”: «على لجنة الحكام وكذلك الحكام عدم التأثر بتصاريح وبيانات الأندية. وألا يعاندوا أو يكابروا ويكون إبعاد الحكم في حال وجود أخطاء مرتكبة من قبله على النادي».

وأضاف المهنا: «زيارة لجنة الحكام للأندية مطلوبة، ولكن يجب أن تكون مجدولة وفق برنامج معين، وألا تكون لردة فعل. وحقيقة توقيت زيارة اللجنة لنادي الاتحاد قبل مباراته أمام الحزم مؤخرًا كان غير مناسب».

واختتم الرئيس السابق للجنة الحكام: «أخطاء الحكام جزء من اللعبة وعلينا تقدير ذلك. أحب الحكم صاحب الشخصية، وبعض الحكام يعتمدون اعتمادًا كليًا على تقنية الـ VAR وهذا يجب ألا يحدث فالتقنية مساعدة فقط».

الجدير بالذكر أن مباراة الاتحاد أمام فريق الحزم، قد انتهت بانتصار العميد بهدفٍ نظيف. وذلك في إطار منافسات الجولة الـ 10 من الدوري السعودي للمحترفين.

التعليقات


جدول ترتيب الدوري السعودي
أسم الناديClubPWDGDPts
113741225
21374525
311721423
4954619
51253218