image
أخبار كرة القدم السعودية تحت الأضواء

مالك نيوكاسل يونايتد يحاول إحياء الصفقة مع صندوق الاستثمار السعودي

آشلي - مالك نيوكاسل يونايتد يحاول إحياء الصفقة مع صندوق الاستثمار السعودي
أكد مدير نادي نيوكاسل يونايتد الإنجليزي لي تشارنلي أن مالك النادي مايك آشلي ما زال ملتزمًّا بنسبة 100% بالعرض الذي قدمه صندوق الاستثمار السعودي للاستحواذ على النادي.

ومجموعة استثمارية يقودها صندوق الاستثمار السعودي كانت قد تقدمت بعرض للاستحواذ على نادي نيوكاسل يونايتد مقابل 300 مليون جنيه استرليني، لكنها أعلنت انسحابها بعد نفاد صبرها بسبب التأخيرات في إنجاز الصفقة.

واستمرت الصفقة تحت التدقيق من قبل مالكي النادي ورابطة الدوري الإنجليزي الممتاز لفحص التفاصيل لمدة بلغت نحو 4 أشهر، لكن تصريحات آشلي توضح محاولاتهم في إحياء الصفقة من جديد.

وقال مدير النادي الإنجليزي في تصريحات نقلتها هيئة الإذاعة البريطانية «بي بي سي»: نحن نقر بالتصريح الذي صدر الخميس، لم يقل لا بشكل مطلق، ولنكن واضحين إن مايك آشلي ملتزم بنسبة 100% بهذه الصفقة».

وأشار تشارنلي إلى أنهم يركزون حاليًّا على دعم مدرب الفريق ستيف بروس في شراء اللاعبين والتحضير للموسم الجديد.

وقدمت مجموعة استثمارية تضم صندوق الاستثمارات العامة السعودي وشركة «بي سي بي كابتل بارتنرز» و«روبن بروذرز» عرضًّا لشراء نادي نيوكاسل يونايتد وتلقت الموافقة في أبريل الماضي.

لكن التماطل والتأخير أثارا حفيظة المشترون الذين قالوا إن هذه التأخيرات أحدثت تغييرًّا في مسار عملية الاستحواذ.

وقالت المجموعة الاستثمارية في بيان رسمي: «إن الاتفاق التجاري بيننا وبين مالكي النادي قد بطل وأن عرضنا الاستثماري لا يمكن أن يستمر.. وإننا نشعر بآسى شديد تجاه جمهور النادي».



●●