image

eaa43773 4eca 42df 8f4e cf589810ad27 - عقوبات غليظة في حق الشباب والفيصلي

شدّدت اللجنة المختصة بالإنضباط والأخلاق في الإتحاد السعودي لكرة القدم عقوبة إيقاف كلٍ من: عبد الملك الشمري لاعب نادي الشباب، وعقيل بلغيث لاعب الفيصلي، كما فرضت غرامة على الأوروجواياني دانييل كارينيو المدير الفني للنصر.

وقالت اللجنة أنها طبّقت قرار الإيقاف على عبد الملك الشمري لمدة مباراتين، بالإضافة إلى مباراة الإيقاف التلقائي، وأيضًا إجباره على دفع غرامةٍ ماليةٍ قدرت ب20 ألف ريال، وذلك إثر إرتكابه فعلٍ مشينٍ (ركل دون كرة) في حق جهاد الحسين صانع ألعاب نادي التعاون، الأمر الذي أدى إلى إشهار البطاقة الحمراء في وجهه في الدقيقة 97 من المباراة التي جمعت الفريقين بالجولة الخامسة من دوري الأمير محمد بن سلمان.

وبيّنت اللجنة أنها وقّعت هذه العقوبة أيضًا على عقيل بلغيث، بسبب المخالفة نفسها، ضد لاعب الأهلي سلمان المؤشر، والتي أتى بسببها قرار طرد لاعب الفيصلي في الدقيقة 65 من المباراة التي جمعت بينهما ضمن الجولة الخامسة.

أما بخصوص كارينيو، فقد أتت عقوبته إثر إدلائه بتصريحات خلال المؤتمر الصحفي الذي أقيم عقب مباراة الفريق أمام الحزم، والتي رأتها لجنة الإنضباط والأخلاق بأنها مخالفة لأحكام المادتين(50) و(81) من لائحة الإنضباط، مما جعل اللجنة تلزم كارينيو بدفع غرامة قدرها 10 آلاف ريال.



●●