علي البليهي: الأداء لم يكن مرضيًا وحققنا الأهم في الجولة الخارجية

  • تاريخ المقال 18 نوفمبر 2021
  • ناشر المقال عبد الرحمن علي
دفاع السعودية - علي البليهي

شدد علي البليهي مدافع المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، على أهمية النقاط الأربعة الأخيرة التي حصدها الأخضر. ضمن منافسات التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022 في قطر.

وخاض المنتخب السعودي في فترة التوقف الدولية الأخيرة مباراتين خارج قواعده أمام أستراليا وفيتنام. وانتهت المباراة الأولى أمام أستراليا بالتعادل (0-0)، فيما حقق الأخضر انتصارًا ثمينًا أمام فيتنام (1-0).

وفي تصريحات تلفزيونية لبرنامج “أكشن مع وليد”، قال علي البليهي: «كان طموحنا حصد 6 نقاط من مباراتي أستراليا وفيتنام. لكننا حققنا 4 نقاط فقط وهي جيدة بالنسبة لنا، وحقيقة مباراة فيتنام كانت أصعب من مباراة أستراليا».

وأضاف: «كنا نعي جيدًا مدى صعوبة مباراة فيتنام وتفهمنا ذلك. من الصعب أن تواجه منتخبا كفيتنام لا يوجد لديه أي طموح والأهم أننا حققنا الفوز بنهاية المطاف».

واختتم البليهي: «لم يكن مستوانا مرضيًا أمام فيتنام ولكن الأهم تحقيق النقاط الثلاث. الالتحامات من جانب لاعبي فيتنام كانت طبيعية، فهم يلعبون على أرضهم ووسط جماهيرهم ولأننا فزنا عليهم ذهابًا بالسعودية. وكانوا يرغبون في الفوز علينا».

الجدير بالذكر أن الأخضر يحتل حاليًا صدارة ترتيب المجموعة الثانية برصيد 16 نقطة. مبتعدًا بفارق 4 نقاط عن أقرب ملاحقيه منتخب اليابان، وفي المركز الثالث يأتي منتخب أستراليا بـ 11 نقطة.

ومن المقرر أن تواصل كتيبة الصقور منافسات التصفيات الآسيوية المؤهلة للمونديال. يوم 27 من شهر يناير المقبل بمواجهة منتخب عمان. بعدها يخوض الأخضر مباراة مصيرية أمام المنتخب الياباني يوم 1 فبراير المقبل.

التعليقات


جدول ترتيب الدوري السعودي
أسم الناديClubPWDGDPts
113741225
21374525
311721423
4954619
51253218