image

سعود آل سويلم - رئيس النصر

بعدما رفضت لجنة الانضباط والأخلاق التابعة للاتحاد السعودي لكرة القدم الاحتجاج المقدم من قبل مجلس إدارة نادي النصر -برئاسة الأستاذ سعود آل سويلم- بشأن قانونية إشراك الوحدة للاعبين من فئة المواليد خلال مباراة الفريقين الأخيرة، أوضح الأستاذ علي عباس -الخبير في لوائح كرة القدم- أسباب هذا الرفض.

وفي تصريحات تلفزيونية، قال عباس:

“قبل خوض لجنة الانضباط في الموضوع يجب أن تتأكد من أن الإجراءات تمر من الشكل إلى الموضوع، فإذا كانت الشكليات باطلة فلن تخوض في الأصل، ولم ينظر في ملف القضية بمجرد أن هناك خطأ إجرائي وبالتالي تم إغلاق الملف”.

وأضاف:

“من الواضح أن هناك مشكلة إما على نظام النصر أو الاتحاد، الموضوع صعب بخصوص البريد الإلكتروني، ومن حق نادي النصر توضيح وقت إرسال البريد الإلكتروني، ومثلما درجت عليه محكمة التحكيم الدولية “كاس”، فإنها تفضل أن يكون الاحتجاج صحيحًا شكلًا وتنظر في الموضوع أيضًا، ومن المفترض أن تتجاوز لجنة الاستئناف الناحية الشكلية لأن أصل الحق أهم من الشكليات”.

وواصل:

“وثيقة النصر إذا كانت سليمة ستكون حجة قوية جدًا، ولا نعرف من المخطئ في مسألة التوقيت، ورابطة الدوري السعودي للمحترفين ليست جهة قضائية حتى تبت في الموضوع ومن المفترض أن يرسل اتحاد الكرة توضيحًا للأندية حول موضوع المواليد، ورأيي القانوني أن مشاركة اللاعب على النمر سليمة من وجهة نظر قانونية بحتة”.



●●