image
أخبار كرة القدم السعودية الدوري السعودي للمحترفين

علي عباس: قضية النمر محسومة لصالح الوحدة بسبب هذا الأمر

الوحدة - علي عباس

تشهد الأوساط الرياضية السعودية جدلًا كبيرًا في الفترة الأخيرة، وذلك بشأن قانونية مشاركة علي النمر -لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الوحدة- في مباراة فريقه أمام النصر، حيث قام الوحدة بإشراك لاعبين من فئة المواليد، وتنص اللوائح على مشارة لاعب واحد فقط.

في هذا الصدد، تقدم مجلس إدارة نادي النصر -برئاسة الأستاذ سعود آل سويلم- باحتجاج رسمي إلى لجنة الانضباط والأخلاق التابعة للاتحاد السعودي لكرة القدم، يطالب من خلاله باحتساب نقاط المباراة لصالح العالمي.

من جهته، أكد الأستاذ علي عباس -الخبير في لوائح كرة القدم- أن هذه القضية محسومة لصالح الوحدة، وذلك بسبب مشاركة علي النمر مع المنتخب السعودي في مباراتين معتمدتين من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم (FIFA).

وفي تصريحات صحفية، قال علي عباس:

“قضية اللاعب علي النمر محسومة لنادي الوحدة، لأنه شارك مع المنتخب السعودي في مباريات رسمية واللوائح الدولية تعتمد على الجواز في إثبات الجنسية”.

وتابع:

“إذا كان هناك تلاعب بإمكان الفيفا إبطال كافة نتائج الفرق التي لعب فيها اللاعب، واللاعب لديه جواز سفر ويعد سعودي وفقًا للوائح الدولية على المستوى الرياضي وهذا من منظار الاتحاد الدولي”.

وأتم عباس حديثه، قائلًا:

“اتحاد الكرة سيعارض نفسه إذا اعتبره من المواليد وبالتالي يعرض نفسه للعقوبات، العديد من الدول تعتمد على جواز المهمات، لكن علي النمر خاض تجربة في إسبانيا، ووفقًا لنظام الانتقال الدولي سجل كلاعب سعودي في الاتحاد الإسباني، واسترجع بطاقة الانتقال كلاعب سعودي أيضًا عندما عاد إلى الدوري السعودي، وأعتقد أن القضية محسومة”.



●●