علي كميخ: التأهل للمونديال لم يعد طموحًا ونثق في اللاعبين

  • تاريخ المقال 17 نوفمبر 2021
  • ناشر المقال عبد الرحمن علي
علي كميخ

شدد علي كميخ لاعب نادي النصر والمنتخب السعودي السابق، على أهمية الانتصار الذي حققه الأخضر أمام فيتنام. مؤكدًا أن التأهل إلى نهائيات كأس العالم، لم يعد طموح الجماهير السعودية.

وحقق المنتخب السعودي يوم أمس الثلاثاء انتصارًا ثمينًا خارج قواعده، أمام منتخب فيتنام بهدفٍ نظيف. وذلك في إطار منافسات الجولة السادسة من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2022 في قطر.

وفي تصريحات صحفية، أكد علي كميخ أن انفراد المنتخب السعودي بصدارة المجموعة الثانية، يعد أمرًا مستحقُا تمامًا. نظرًا للمستويات القوية التي قدمها الأخضر طوال التصفيات الآسيوية.

وأضاف كميخ: «المنتخب ثري بالمواهب واللاعبين المميزين، والجهاز الفني والإداري على أعلى مستوى. والجميع يعمل على قلب واحد، وهذا سر التميز».

وأردف: «المدرب هيرفي رينارد تمكن من خلق توليفة مميزة، والوسط الرياضي الآن لا يعتبر التأهل لكأس العالم إنجازًا. بل التطلعات أصبحت أعلى بكثير، وهذه التطلعات مبنية على ثقة الجماهير بإمكانيات اللاعبين».

واختتم لاعب المنتخب السعودي السابق: «جميع اللاعبين مثلوا المنتخب في فئاته السنية وخاضوا العديد من التجارب المميزة مع أنديتهم. لذلك الكل ينتظر ما هو أجمل من المنتخب بقيادة رينارد».

الجدير بالذكر أن الأخضر يحتل حاليًا صدارة ترتيب المجموعة الثانية برصيد 16 نقطة. مبتعدًا بفارق 4 نقاط عن أقرب ملاحقيه منتخب اليابان، وفي المركز الثالث يأتي منتخب أستراليا بـ 11 نقطة.

ومن المقرر أن تواصل كتيبة الصقور منافسات التصفيات الآسيوية المؤهلة للمونديال. يوم 27 من شهر يناير المقبل بمواجهة منتخب عمان. بعدها يخوض الأخضر مباراة مصيرية أمام المنتخب الياباني يوم 1 فبراير المقبل.

التعليقات