image
أخبار كرة القدم السعودية المنتخب السعودي

عمر الغامدي يوضح كيف يفوز الأخضر على أوكرانيا

الغامدي

شدد عمر الغامدي، النجم السابق للمنتخب السعودي، على أهمية المباراتين الوديتين التي يخوضهما الأخضر أمام أوكرانيا وبلجيكا في إطار التحضيرات للمشاركة في كأس العالم القادم بروسيا.

ويلتقي اليوم المنتخب السعودي بنظيره الأوكراني، ووضع الغامدي الطريقة التي يجب أن يعتمد عليها المنتخب السعودي لتحقيق نتيجة إيجابية في المباراة.

واعتمد الغامدي على خبراته السابقة، إذ كان حاضرًا مع الأخضر في كأس العالم 2006 بألمانيا، حين خسر الأخضر برباعية نظيفة أمام المنتخب الأوكراني.

وفي تصريحات صحفية، قال الغامدي:

“رغم الخسارة، لكنها تحمل بعض الذكريات الجميلة، حاولنا أن نقدّم كل ما لدينا في المواجهة، إلا أن الظروف كانت ضدنا”.

وعن تلك الظروف، رد بقوله:

“يجب أن يكون اللاعب السعودي محترفًا أكثر مما هو عليه، فقد خسرنا تلك المباراة لأننا لم نستطع اللعب بحذاء المطر، كوننا غير معتادين عليه، بسبب عدم هطول الأمطار كثيرًا في السعودية، وبالتالي لم نكن نرتديه من قبل، لذا عندما هطلت الأمطار على الملعب، كانت الأمور صعبة علينا بالحذاء العادي”.

وأضاف:

“المشكلة دائمًا التي تواجه اللاعب السعودي أمام نظيره الأوروبي، هي البنية الجسمانية، التي تكون قوية جدًا لديهم مقارنة بنا، لذلك على لاعبينا عدم الدخول في صراعات بدنية معهم، مقابل الاعتماد على الكرات القصيرة واستغلال بطء الخصم”.

وتابع الغامدي:

“في مباراة 2006، اعتمدنا على الكرات الطويلة التي كنا نخسرها في صراعاتنا البدنية معهم، وهذا ما جعلنا نعاني ونخسر بهذا الشكل”.

وأردف:

“أقولها بوضوح، إذا حاول اللاعبون الركض بالكرة كثيرًا ولعب الكرات الطويلة سنخسر، أما لو انتهجوا أسلوب التمريرات القصيرة وسرعة الحركة في كامل أرجاء الملعب، سيكون الوضع مختلفًا”.


1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (No Ratings Yet)
Loading...

●●