قبل المواجهة المقبلة بين الأهلي والنصر.. تاريخ هاسي لا يبشر بالخير

  • تاريخ المقال 25 نوفمبر 2021
  • ناشر المقال زينب ربيع
بيسنيك هاسي - مدرب الأهلي

يستمر المدرب البلجيكي بالفريق الأول لكرة في النادي الأهلي، بيسنيك هاسي، في حيرته بخصوص اللاعب الذي من المفترض ان يعوض غياب المدافع البرازيلي دانكلير، في لقاء النصر.

ومن المقرر أن يلتقي الأهلي بنظيره النصر، بعد غد الجمعة، في إطار منافسات الجولة 13 من عمر الدوري السعودي للمحترفين. واستعتدادًا لذلك، يتعين اختيار اللاعب الذي سيعوض غياب دانكلير، حيث يفاضل هاسي بين معتز هوساوي ومحمد خبراني وفهد الحمد.

وفي السياق ذاته، قرر هاسي مسبقًا اختيار اللاعب نوح الموسى، لتعويض غياب فيليب برادريتش، ليكون بجوار علي الأسمري ومحمد المجحد.

ويواصل الفريق تدريباته، حيث ركز هاسي في مران اليوم على الجوانب اللياقية، ثم خصص حصة تكتيكية، طالب فيها اللاعبين بالضغط على حامل الكرة، وختم المران بمناورة.

وتعد هذه المباراة الـثامنة التى يقابل فيها هاسي فريق النصر، ولم يسبق له تحقيق نتيجة إيجابية أمام “العالمي”، عندما كان مدربًا للرائد.

وفشل هاسي في تحقيق أي فوز مع الرائد أمام النصر، إذ خسر 6 مباريات على مستوى الدوري، ومواجهة بكأس الملك، وتلقى 21 هدفًا مقابل تسجيل هدفين فقط.

يذكر أن اللقاء الأول بين هاسي والنصر، كان في الدور الأول بموسم 2018-2019، وانتهى بفوز النصر 4-0، وفي الإياب خسر الرائد بخماسية. وفي الموسم قبل الماضي، خسر الرائد مع هاسي، 0-2 في الذهاب، و1-4 في الإياب بالرياض.

وتبع ذلك الموسم الماضي، حين تقابل الفريقان في ثمن نهائي كأس الملك، وفاز النصر 2-0. وخسر الرائد في الدور الأول بالدوري بهدف دون رد، قبل الهزيمة 1-3 في الدور الثاني بالرياض.

وكانت أسوأ انطلاقة في تاريخ دوري المحترفين هذا الموسم، من نصيب الأهلي بقيادة هاسي، إذ فشل في تحقيق أي فوز في أول 7 جولات.

ويأتي الأهلي في المركز السابع في البطولة برصيد 15 نقطة، أما النصر يأتي تاسعًا برصيد 14 نقطة. ومن الجدير بالذكر أن الإدارة الأهلاوية قد سعت لتحفيز الفريق قبل مواجهة النصر، فقامت بطرح تذاكر المباراة بأسعار مخفضة.

التعليقات


جدول ترتيب الدوري السعودي
أسم الناديClubPWDGDPts
112821526
213741225
31374525
41055620
51253218