قوانين صارمة وغرامات من الاتحاد الآسيوي تهدد فرق ربع النهائي

  • تاريخ المقال 13 أكتوبر 2021
  • ناشر المقال زينب ربيع
النصر - الهلال

أعلنت تقارير صحفية موثوقة، عن قرارت مفاجئة من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، قبل انطلاق منافسات مباريات دور ربع نهائي دوري الأبطال.

ومن المقرر أن تقام مباريات ربع ونصف نهائي دوري الأبطال، على الأراضي السعودية. حيث يخوض النصر مواجهة هامة أمام الوحدة الإماراتي على ملعب مرسول بارك، في السادس عشر من أكتوبر المقبل. بينما يواجه الهلال نظيره الإيراني في التاريخ ذاته، على ملعب الملك فهد الدولي، في التاسعة مساء.

ووفقًا لصحيفة (الشرق الأوسط)، فقد قرر الاتحاد الآسيوي، إيقاف أي لاعب يتسبب في مشاجرة خلال مباريات دوري الأبطال. ويترتب عليه إيقاف المباراة، مدة لا تقل عن 4 أشهر أو إيقاف ستة مباريات متتالية على الأقل.

وجاء ضمن تصريحات الصحيفة، أن الاتحاد الآسيوي لن يكتفي بالإيقاف. ولكن سيتم تغريم اللاعب بعقوبة مالية قدرها 10 آلاف دولار، وقد تتضاعف حال تطور المشاجرة وتسببها في أي أضرار.

وأوضحت، أن الاتحاد الآسيوي، سيتخذ قرارات الإيقاف عبر لجنة الانضباط والأخلاق، وأي لاعب يتدخل في المشاجرة بشكل سلبي ويزيد من تصعيدها، مباراتين على الأقل، مشددا على أنه قد تصدر عقوبات أخرى عندما تكون الأضرار في المباراة أو أفراد الفريقين بشكل أكبر.

ويوقع غرامة قدرها 1000 دولار على اللاعب المتسبب بأي إضرار للمتلكات، مع تحمله قيمة الضرر الذي تسبب فيه، وفي حالة عدم معرفته أو توفر الأدلة عليه، سيتحمل ناديه غرامة مالية قدرها 2000 دولار وتحمل قيمة ضرر الممتلكات في الملعب، وأوضح الآسيوي: “قد تصدر عقوبات أخرى في حال كان الضرر أكبر”.

التعليقات


جدول ترتيب الدوري السعودي
أسم الناديClubPWDGDPts
113741225
21374525
311721423
4954619
51253218