image
أخبار كرة القدم السعودية الدوري السعودي للمحترفين تحت الأضواء

كلاتنبيرج تحت دائرة الانتقادات اللاذعة بعد واقعته الغريبة

كلاتنبيرج

شن عدد كبير من الإعلاميين الرياضيين هجومًا حادًا على الإنجليزي مارك كلاتنبيرج -رئيس لجنة الحكام السعودية السابق- وذلك بعد واقعته الغريبة الأخيرة خلال إدارته لمباراة الأهلي والتعاون، والتي انتهت لصالح الأهلي (4-3).

وشهد احتساب الهدف الرابع للأهلي جدلًا كبيرًا، حيث تم تسجيل الهدف في الدقيقة 87 من عمر المباراة، إلا أن لاعبو التعاون اعترضوا كثيرًا على احتسابه بداعي وجود تسلل على دجانيني تفاريس.

من جهته لجأ كلاتنبيرج إلى تقنية الفيديو ليؤكد احتساب الهدف، ورغم ذلك تواصلت الاعتراضات من قبل لاعبي التعاون ومدربهم، ليقوم كلاتنبيرج باستدعاء بيدرو إيمانويل، مدرب التعاون، في مشهد غير مسبوق، وعرض عليه اللقطة على الشاشة الخاصة بالفار، وتجمع حوله بدلاء الفريقين في مشهد غريب.

في هذا الصدد، قال الحكم السعودي السابق مرعي العواجي:

“مخالف لبروتوكول تقنية الـVAR وجود أي شخص في منطقة الـVAR أثناء مراجعة الحكم للحالة”.

من جهته، علق عبد الله القحطاني، الحكم السعودي السابق، على هذه الواقعة قائلًا:

“السادة أعضاء الاتحاد السعودي لكرة القدم هل أنتم راضون عما يقوم به كلاتنبيرج من خروقات وتهريج في إدارة مباريات دوري المحترفين السعودي؟”.

وأضاف:

“كيف يتم الإساءة إلى بروتوكول الـVAR من قبل المعني بتطبيق هذه التقنية؟ هل تطبيق هذه التقنية يتم وفق قانون كرة القدم أم وفق أهواء شخصية؟”.

بدوره قال المحلل التحكيمي عبدالعزيز الملحم:

“آن الأوان لنقول لمارك كلاتنبيرج شكرًا.. كسر كل أساسيات برتوكول تقنية الـVAR“.

نوجه عنايتكم -أعزاءنا- إلى إمكانية متابعة حسابنا على موقع التدوينات المصغرة تويتر ومعرفة كل جديد (الدوري السعودي على تويتر).



●●