ماتيوس بيريرا في صفوف الهلال والسير عكس تيار كورونادو وتاليسكا

  • تاريخ المقال 18 أكتوبر 2021
  • ناشر المقال زينب ربيع
ماتيوس بيريرا - الهلال

عقد نادي الهلال أغلى صفقة في تاريخه، خلال الصيف الماضي، مع اللاعب البرازيلي ماتيوس بيريرا. مقابل 18 مليون يورو بعقد يمتد حتى يونيو 2026. من أجل السيطرة على كل الألقاب هذا الموسم تحت راية البرتغالي ليوناردو جارديم.

وخلال نفس فترة الانتقالات الصيفية، ضم نادي النصر البرازيلي أندرسون تاليسكا. مقابل 8 ملايين يورو بعقد لمدة 3 سنوات من جوانزو الصيني. ودفع الاتحاد أيضا 4 ملايين يورو في برازيلي آخر وهو إيجور كورونادو من أجل تدعيم مركز رقم 10.

وأتت صفقات الفرق الثلاثة ثمارها خلال البطولة، حيث رُفعت جودة الأداء والمنافسة بفضل موهبة وجهود الثلاثي ماتيوس بيريرا وتاليسكا وكورونادو.

ولسوء الحظ يعاني الآن ماتيوس بيريرا من ما يسمى لعنة تسجيل الهدف الأول، مما ترتب عليه فشله في التسجيل  خلال 6 مباريات متتالية. ويحسب له صنع 5 أهداف، 3 أهداف في الدوري وهدفين في دوري أبطال آسيا.

وعجز بيريرا عن التسجيل أيضًا خلال المبارة الأخيرة أمام بيرسبوليس الإيراني، في منافسات ربع نهائي أبطال آسيا. بينما ساهم في صنع الهدف الثاني لجوميز واشترك في الهدف الثالث وكان مفتاحًا هامًا في فوز الزعيم بثلاثية نظيفة  والعبور إلى نصف النهائي وملاقاة النصر الثلاثاء المقبل.

على الجانب الآخر، أحرز تاليسكا 5 أهداف بنجاح في 6 مباريات بالدوري السعودي هذا الموسم مع نادي النصر. وصنع هدفًا وحيدًا ولكنه مازال يعاني في دوري أبطال آسيا بعدم التسجيل خلال مباراتين وصنع هدفين.

ويأتي ثالثًا، البرازيلي إيجور كورونادو، برصيد يبلغ  3 أهداف وصنع 7 خلال 6 مباريات في الدوري السعودي هذا الموسم، ولكنه فشل بالتسجيل مع الشارقة بدوري أبطال آسيا في 3 مباريات قبل الانتقال إلى الاتحاد الذي لا يتواجد بالمسابقة.

التعليقات